رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«الزملوط»: السيسي يتابع تداعيات حريق «الراشدة» بالوادي الجديد لحظة بلحظة رئيس الوزراء يتابع حريق قرى الراشدة ويطلب تدخل القوات المسلحة 4 مسابقات أعلنتها الأوقاف.. تعرف عليها «الأهرامات» تتصدر برنامج زيارة ميلانيا ترامب لمصر استعدادات مكثفة لفريق عمل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الأرصاد: عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية خلال أيام خبير أمني يحذر من التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أستاذ تربوي ينتقد إنفاق مليار جنيه على تأليف كتب أولى ابتدائي ملوك وأمراء الدول العربية يهنئون السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع «العليا للحج» تطالب بالإعلان عن مخالفات موسم العمرة

العالم

«الشيوخ» الأمريكي يوافق على حمل المعلمين «الأسلحة» داخل المدارس

صوت مجلس الشيوخ في فلوريدا بفارق طفيف، مساء أمس الاثنين، لصالح إجراءات لتشديد السيطرة على الأسلحة النارية، في أعقاب حادث إطلاق نار وقع مؤخرًا في مدرسة وخلف 17 قتيلًا.

وأقر المجلس مشروع قانون يرفع الحد الأدنى لسن شراء السلاح الناري من 18 إلى 21، ويضيف فترة انتظار مشروطة لثلاثة أيام، ويحظر الذخيرة التي تسمح للأسلحة شبه الآلية بإطلاق النار بوتيرة متسارعة، حسبما أعلن مجلس الشيوخ في بيان، لكن مشروع القانون الذي تم تمريره بموافقة 20 صوتًا مقابل رفض 18، ويسمح أيضًا لبعض المعلمين بحمل السلاح في المدارس.

وقال السيناتور الجمهوري بيل جالفانو إن "مشروع القانون أظهر أن السياسيين كانوا يستمعون إلى الناجين وعائلات ضحايا إطلاق النار في باركلاند الشهر الماضي"، وأضاف: "مجلس الشيوخ يسمعكم ونحن نتخذ الخطوات المناسبة للمساعدة في ضمان عدم تكرار مثل تلك المأساة مجددًا". 

ويكون لسلطات إنفاذ القانون صلاحيات أكبر لضبط الأسلحة والذخائر ومصادرتها من أولئك الذين يعتبرون غير مؤهلين عقليًا أو يمثلون تهديدًا للمجتمع، في حين أن مشروع القانون يزيد أيضًا من تمويل برامج الصحة النفسية في المدارس.