رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 الإجراءات والقواعد الحاكمة لترخيص مستشفى خاص برلماني: عصابات المبيدات المغشوشة تهدد الزراعة زراعة البرلمان تطالب باستنباط سلالات جديدة تستهلك مياه ري أقل وفاة والدة شريف إسماعيل السيسي يشاهد عرضا تسجيليا لإنجازات «التعليم» في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة «البحوث الإسلامية» يطلق حملة إلكترونية لمواجهة ظاهرة الإدمان كشف أثري عن طريق ”الصدفة” في سوهاج بدء تعداد وحصر العاملين بالجهاز الإداري للدولة مدبولي : يتفقد مشروع تطوير مناطق الرويسات بشرم الشيخ تأهيل محطتي مترو الأنفاق جامعة القاهرة وفيصل لذوي الاحتياجات الخاصة الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33

الاخبار

السكة الحديد: «مش هنقدر نرفع سعر تذاكر القطارات قبل تحسين الخدمة»

أعلن حسنى عبد الله، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر للشئون المالية، أنه لا يمكن زيادة سعر تذاكر القطارات قبل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، قائلا: "مش هنقدر نرفع سعر التذكرة غير لما تتحسن الخدمة".

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية المُشكلة من لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب اليوم، لمناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة عن العام المالى 2016-2017 لمناقشة مسببات الخسائر المتتالية من واقع الحسابات الختامية للهيئة القومية لسكك حديد مصر، وهيئة النقل العام بالقاهرة للسنة المالية 2016-2017، برئاسة المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل اللجنة.

وأكد أنه لا يخفى على أحد ما تعانيه هيئة السكة الحديد منذ عام 1988 من خسائر في نشاطها.

وأوضح أن مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2016-2017 كان متوقع خسائر قيمتها 4.3 مليارات جنيه، إلا أنها بلغت خسائر فعلية في نهاية العام قدرها 6.3 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن الزيادة في الخسائر ناتجة عن عدم تحقيق الإيراد المستهدف وانخفاضه بما يُعادل 500 مليون جنيه، لافتا إلى أن نقص الإيراد في الماضي كان يتخطى المليار ونصف المليار جنيه.

وأرجع نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر للشئون المالية زيادة المصروفات إلى ارتفاع أسعار الوقود مرتين وأسعار الخدمات المشتراة.