رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
برلماني: عصابات المبيدات المغشوشة تهدد الزراعة زراعة البرلمان تطالب باستنباط سلالات جديدة تستهلك مياه ري أقل وفاة والدة شريف إسماعيل السيسي يشاهد عرضا تسجيليا لإنجازات «التعليم» في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة «البحوث الإسلامية» يطلق حملة إلكترونية لمواجهة ظاهرة الإدمان كشف أثري عن طريق ”الصدفة” في سوهاج بدء تعداد وحصر العاملين بالجهاز الإداري للدولة مدبولي : يتفقد مشروع تطوير مناطق الرويسات بشرم الشيخ تأهيل محطتي مترو الأنفاق جامعة القاهرة وفيصل لذوي الاحتياجات الخاصة الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 تعيين اللواء إيهاب خضر رئيسا لهيئة مياه الشرب والصرف الصحي انطلاق مبادرة الرئيس «100 مليون صحة» اليوم في 9 محافظات

الاخبار

السيسي: نقدر تحمل وفهم ووعي المصريين ونواصل خططنا للتنمية

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي حوارًا مع شركة الأبحاث والاستشارات العالمية "أكسفورد بيزنس جروب"، استعرض فيها دور مصر في الشرق الأوسط على مدى ثلاثة عقود وأولوياتها فيما يتعلق بتحسين بيئة العمل في البلاد وكيفية زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

ورد الرئيس السيسي عن سؤال كيف تتحرك الحكومة للحد من تأثير التضخم وزيادة الاندماج الاقتصادي؟ فقال: الحكومة المصرية تدرك تمام الإدراك التداعيات القاسية التي جلبتها بعض الإصلاحات الاقتصادية على المواطن العادي، وفي المقابل نحن نقدر تقديرًا عاليًا القدرة على التحمل والفهم والوعي التي أظهرها الشعب المصري ونحن نواصل خططنا للتنمية.

وأضاف: كان تعزيز شبكات الحماية الاجتماعية مهمًا للتخفيف من تأثير هذه التدابير، بما في ذلك التضخم.

وقال: يتمثل جوهر إستراتيجية الحكومة المصرية في تطوير خدمات الرعاية الصحية والتعليم والإسكان والبنية التحتية التي يتلقاها المواطنون المصريون من أجل تحسين نوعية معيشتهم، بالتوازي مع تنفيذ المشاريع الوطنية الكبرى وتشجيع الاستثمار لخلق فرص العمل، كما تدعم الحكومة الشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال لتشجيع الناس، وخاصة الشباب، لبدء أعمالهم الخاصة.