رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
المتحدث باسم «التعليم» يعلن استقالته رسميا استشاري طب نفسي: فصل الخريف من مواسم الانتحار نوبة بكاء لأحمد عمر هاشم في عزاء طه أبو كريشة الذبابة البيضاء.. المتهم الرئيسي في أزمة تلف زراعات الطماطم ١١ قرارا مهما حصيلة الاجتماع الأسبوعي للحكومة برئاسة مدبولي «وعاشروهن بالمعروف»: الغيرة وعدم المصارحة توسع الفجوة بين الزوجين «الأعلى للإعلام» يكشف سبب منع ظهور رئيس الزمالك ووقف «مساء بيراميدز» الأعلى للإعلام يقرر منع مرتضى منصور من الظهور الإعلامي نص خطاب «السيسي» بشأن الاعتراض على قانون التجارب السريرية حقيقة فرض ضرائب جديدة على المواريث 25 معلومة عن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ 2018 طائرات «مصر للطيران» تتزين بشعار منتدى شباب العالم 2018

الاخبار

السيسي: مصر توفر أعلى عائد في الاستثمار

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حوارا مع شركة الأبحاث والاستشارات العالمية "أكسفورد بيزنس جروب" استعرض فيها دور مصر في الشرق الأوسط على مدى ثلاثة عقود وأولوياتها فيما يتعلق بتحسين بيئة العمل في البلاد وكيفية زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

ورد الرئيس السيسي عن سؤال كيف يمكن للبلد أن يحقق زيادة مستدامة في الاستثمار الأجنبي المباشر المتجه إلى الداخل قائلًا: تقوم وزارة الاستثمار بخطوات لتطوير الخريطة الاستثمارية للدولة وتحقيق التحسينات في تصنيف مصر في تقارير الأعمال والتنافسية العالمية.

أضاف: علاوة على ذلك، يجري بذل الجهود لتعزيز الآليات الترويجية للاستثمار محليًا ودوليًا. 

وأوضح: هذا بالإضافة إلى متابعة آليات تسوية نزاعات الاستثمار، وتعزيز بيئة الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة. علاوة على ذلك، يتم حاليًا تنفيذ عدد كبير من المشروعات الضخمة، خاصة في البنية التحتية، بما في ذلك تطوير منطقة قناة السويس، بالإضافة إلى بناء مدن جديدة وعاصمة جديدة.

وقال: توفر هذه المشاريع فرصا استثمارية متنوعة ومتنوعة يمكن للمستثمرين من جميع أنحاء العالم الاستفادة منها. 

وأكد: توفر مصر واحدة من أعلى معدلات العائد على الاستثمارات، بالإضافة إلى سوقها المحلية وموقعها الإستراتيجي المهم، مما يتيح للمصدرين الوصول بشكل تفضيلي إلى الأسواق العربية والأفريقية على حد سواء.

وقال: لقد عززنا بقوة الفرص الاستثمارية المختلفة التي يوفرها السوق المصري حاليا لشركائنا الذين أكدوا أن مصر الآن مفتوحة للعمل. 

وأوضح: يسرنا أن نعلن عن زيادة في الاستثمارات الأجنبية الواردة خلال الفترة الماضية، مما يدل على أننا نسير في الاتجاه الصحيح.