رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«الزملوط»: السيسي يتابع تداعيات حريق «الراشدة» بالوادي الجديد لحظة بلحظة رئيس الوزراء يتابع حريق قرى الراشدة ويطلب تدخل القوات المسلحة 4 مسابقات أعلنتها الأوقاف.. تعرف عليها «الأهرامات» تتصدر برنامج زيارة ميلانيا ترامب لمصر استعدادات مكثفة لفريق عمل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الأرصاد: عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية خلال أيام خبير أمني يحذر من التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أستاذ تربوي ينتقد إنفاق مليار جنيه على تأليف كتب أولى ابتدائي ملوك وأمراء الدول العربية يهنئون السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع «العليا للحج» تطالب بالإعلان عن مخالفات موسم العمرة

العالم

تركية تتوقع انتهاء عملية عفرين قبل مايو المقبل

توقع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، انتهاء العملية العسكرية، التي تقودها بلاده ضد منطقة عفرين التي يسيطر عليها المسلحون الأكراد في شمال سورية، قبل مايو القادم.


ونقلت وسائل إعلام تركية عنه القول لمراسلي وسائل إعلام محلية، خلال رحلة إلى فيينا، إن بلاده تخطط مع الحكومة الاتحادية العراقية، للقيام بعملية عسكرية عبر الحدود في شمال العراق ضد مسلحي منظمة "حزب العمال الكردستاني".

وأضاف:"حتى إذا لم تكن عملية عفرين في شمال سورية قد انتهت، فإننا قادرون على تنفيذ العمليتين في وقت واحد"، مشيرا إلى أن العملية ربما تبدأ بعد الانتخابات البرلمانية العراقية المقررة في مايو.

وقال الوزير إن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، يريد تخليص العراق من جميع المنظمات الإرهابية، مضيفا أن مسلحي حزب العمال الكردستاني أصبحوا يشكلون تهديدا ليس فقط للحكومة المركزية في بغداد، بل أيضا لحكومة إقليم كردستان، باعتبارهم يسعون لتشكيل تكتلات، تشبه الكانتونات في البلاد.

وتقول تركيا إن عملياتها في عفرين، التي يسيطر عليها أيضا مسلحون أكراد، أسفرت عن "تحييد أكثر من ثلاثة آلاف إرهابي".

وكان الجيش التركي، أطلق في يناير الماضي عمليته ضد منطقة عفرين..وتقول تركيا إن العملية تهدف إلى إقامة منطقة آمنة بعمق 30 كيلومترا في شمال سورية.

يذكر أن تركيا تعتبر المسلحين الأكراد في سوريا، فرعا لمنظمة "حزب العمال الكردستاني" التي تنشط في مناطق بجنوب شرق تركيا وشمال العراق، وتصنفها أنقرة على أنها منظمة إرهابية انفصالية.

وأكد الوزير التركي، على أن بلاده ماضية في مطالبة الدول الأوروبية بتوقيف القيادي الكردي السوري صالح مسلم، موضحا أن مسلما موجود حاليا في السويد، وقد تم تقديم طلب للحكومة لتوقيفه.