رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
”رياضة البرلمان” تبحث توفير موارد لتمويل صندوق زواج الشباب لجنة استرداد الأراضى: لا صحة لترشح إبراهيم محلب لتولى رئاسة حزب دعم مصر بالأرقام.. مخصصات الصحة في الموازنة الجديدة «دفاع النواب»: ضرب سوريا لتحقيق مصالح قوى إقليمية بيان عاجل للحكومة حول التصعيد العسكري في سوريا مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن إحدى النائبات وزارة التعليم تفتح باب التقدم لوظائف المدارس المصرية اليابانية تفاصيل بيان الحكومة المالي بشأن موازنة 2018 /2019 أمام البرلمان رئيس الوزراء يعلن أسباب مد حالة الطوارئ من البرلمان.. اليوم جدول أعمال القمة العربية الـ29 بحضور السيسي وزير الخارجية عن أزمة سد النهضة: لدينا وقت كاف لتجاوز العثرات 4 ملفات خارج سيطرة التموين رغم وعود «علي المصيلحي»

الاخبار

”رياضة البرلمان” تبحث توفير موارد لتمويل صندوق زواج الشباب

قال النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن أى مشروع يأخذ من موارد الدولة لن يرى النور، ولهذا لابد أن يكون هناك موارد ثابتة لأى مشروع لضمان النجاح والاستمرارية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب اليوم، الأحد، برئاسة محمد فرج عامر، لمناقشة مشروع قانون بقرض حسن للشباب وذلك من خلال إنشاء صندوق تمويل زواج الشباب.

وطالب "عامر" فى اجتماع اللجنة، بإعداد مذكرة تفصيلية بإيجابيات مشروع القانون، وكيفية البناء عليها مع ضرورة توفير مصدر تمويل بعيدا عن الدولة، وفى حال الموافقة على مشروع القانون وعرضه على النواب بالجلسة العامة ولو تقرر إلزام المالية بتوفير مبلغ سنوى لا مانع حينها ولكن لابد من بحث الموضوع وتوفير اعتمادات بعيدا عن الدولة ومواردها.

وشدد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على عدم شمول مشروع القانون لكل الفئات العمرية وذلك منعا للتزاحم فى زيادة الطلب على الحصول على القرض، وعدم حرمان الحاصلين على قروض ومازالوا يسددون الأقساط من الحصول على القرض الحسن، مشددا على ضرورة التأنى فى هذا الأمر لتوفير آليات النجاح.

وأشار عامر، إلى أن هناك العديد من المقترحات التى تقدم بها عدد من النواب بشأن توفير الموارد المالية ومنها على سبيل المثال نموذج مستشفى 75357 ومستشفى مجدى يعقوب، فهذه الكيانات قائمة على التبرعات والهبات.

ومن جانبها قالت النائبة وينب سالم، انها ضد أن يتم الإعتماد على الدولة فى كل شىء قائلة: علينا أن نعلم الشباب أن العمل هو اللآلية الوحيدة التى من شأنها سيتم توفير متطلبات الحياة، مضيفة أن هذا الأمر أفضل من منحهم قروض ميسرة للسداد.