رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
شوقي: نحتاج مليون جهاز تابلت بتكلفة ٣ مليارات جنيه كل عام وزير الصحة: خط إنتاج جديد لأدوية الأورام يوفر للدولة 300 مليون جنيه رئيس الوزراء للعمال: مصلحة مصر تحكمنا جميعًا ونقدر دوركم الوطني مستشفيات الشرطة تعالج 90 مواطن بالمجان البرلمان: لجنة مستقلة تختص بنظر التحفظ على أموال الإرهابيين طارق شوقي يستعرض اليوم خطة تطوير التعليم بدعم البنك الدولي السيسي يشهد اليوم ختام تمرين «درع الخليج» بالسعودية ”رياضة البرلمان” تبحث توفير موارد لتمويل صندوق زواج الشباب لجنة استرداد الأراضى: لا صحة لترشح إبراهيم محلب لتولى رئاسة حزب دعم مصر بالأرقام.. مخصصات الصحة في الموازنة الجديدة «دفاع النواب»: ضرب سوريا لتحقيق مصالح قوى إقليمية بيان عاجل للحكومة حول التصعيد العسكري في سوريا

الاخبار

وزير الصحة: خط إنتاج جديد لأدوية الأورام يوفر للدولة 300 مليون جنيه

أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، أن شركة إكديما للأدوية اتسع نشاطها، حيث بدأت في خطوط إنتاج ادوية مختلفة منها البنسلين طويل المفعول، حيث يتم إنتاجه في شركات سيديكو والمهن الطبية، بالإضافة إلى افتتاح خط إنتاج محاليل جديدة لسد العجز في المحاليل الطبية.

وأكد وزير الصحة في تصريحات صحفية على هامش اجتماع مجلس إدارة الشركة، اليوم الإثنين، أن الدولة والقيادة السياسية تدعم شركة إكديما لأنها ذراع رئيسي في توفير الأدوية، لافتا إلى أنها قوة الدولة في مجال الدواء من خلال التعاون بين القطاع الخاص والقطاع العام. 

وأضاف أن الشركة توفر أيضا أدوية منها الأنسولين وأدوية الهرمونات ومضادات حيوية، كما تشارك في خط إنتاج أدوية علاج الأورام، مؤكدا أن خط الإنتاج الخاص بأدوية الأورام سوف يخفض سعر أدوية الأورام بنسبة 40% ويوفر على الدولة 300 مليون جنيه.

وأشار وزير الصحة إلى أن الشركة وفرت للدولة المصرية تبرعات بـ140 مليون جنيه في العام الجديد لشراء الأدوية الناقصة في السوق.