رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«لجنة أراضي الدولة» تعتمد نتائج الموجة التاسعة لاسترداد «حق الشعب» القوات المسلحة توزع 2000 كرتونة مواد غذائية على قرى مركز المنيا رئيس الثانوية ينصح الطلاب بمراجعة النماذج التدريبية التسعة التخطيط: معدل النمو وصل إلى ٥.٤٪؜ وانخفاض معدل البطالة ١٠.٦٪؜ طقس ثاني أيام رمضان.. شديد الحرارة بالمحافظات والقاهرة تسجل 38 القوات المسلحة تطرح 2.7 مليون عبوة غذائية بالمناطق الأكثر احتياجا التموين: استخراج 1.7 مليون بطاقة للمواطنين العام الجاري إجابات السيسي في «اسأل الرئيس» تتصدر صحف اليوم أوقاف الجيزة: تكثيف المرور على المساجد في رمضان لمراجعة تصاريح الأئمة غدا.. أول اجتماع أسبوعي للحكومة في شهر رمضان 44 إجابة من السيسي في «اسأل الرئيس» السيسي: انفراجة في أزمة سد النهضة وحصة مصر المائية لن تتأثر

الاخبار

«لجنة أراضي الدولة» تعتمد نتائج الموجة التاسعة لاسترداد «حق الشعب»

 

اعتمدت اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات القومية نتائج الموجة التاسعة لإزالة التعديات على أراضي الدولة والتي أطلقتها الأسبوع الماضى فى كل المحافظات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لاسترداد حق الشعب.

 

 

أكدت النتائج النهائية تحقيق الموجة التاسعة لأهدافها التى حددتها اللجنة بالتنسيق مع المحافظات وقوات إنفاذ القانون حيث تمكنت من إزالة تعديات على مليون و562 الف متر مربع أراضى بناء، فى 22 محافظة على مستوى الجمهورية.

 

 

جاءت محافظة القاهرة فى مقدمة المحافظات التى تم إزالة تعديات على أراضى بناء فيها حيث تمكنت قوات إنفاذ القانون من إزالة تعديات على 178 ألف متر مربع، ثم محافظة قنا بإزالة 133 الف متر ، ثم الإسكندرية بـ 100 الف متر مربع.

 

 

وفى الأراضى الزراعية استردت قوات إنفاذ القانون 14 ألف و924 فدانا بعد إزالة التعديات الواقعة عليها فى 17 محافظة على مستوى الجمهورية، وكانت أكبر المحافظات فى استرداد الأراضى الزراعية بنى سويف بـ9953 فدان، ثم قنا بـ1795 فدانا.

 

 

وأكد تقرير استعرضته اللجنة خلال الاجتماع الذى ترأسه اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للشئون الأمنية أن قوات إنفاذ القانون التزمت القانون فى تنفيذ خطة الموجة التاسعة سواء بقصر الإزالة على الحالات التى لا يجوز تقنينها.

 

 

كما أن موجة الإزالات تمت بتنسيق كامل بين كل الجهات لتنفيذ توجيهات اللجنة العليا، حيث قدمت المحافظات كافة التسهيلات المطلوبة لتنفيذ قرارات الإزالة، وسخرت مديريات الأمن كل الإمكانيات لتأمين تنفيذ الإزالات بدعم من القوات المسلحة.

 

 

وأشار التقرير إلى أن الأمانة الفنية لجنة برئاسة اللواء عبدالله عبد الغنى كانت تتابع بشكل يومى مع المحافظات ما تم تنفيذه من قرارات إزالة وهو ما ساهم فى إتمام الموجة التاسعة بالمستوى الذى أرادته اللجنة.

 

 

وقال اللواء أحمد جمال الدين أن النجاح الذى حققته الموجة التاسعة كان رسالة واضحة للجميع أن الدولة عازمة على انهاء هذا الملف دون تهاون، مشيرا الى أن انتهاء الموجة التاسعة لا يعنى انتهاء تنفيذ إزالة التعديات على أراضى الدولة، فالإزالة مستمرة والمواجهة الحاسمة ضد مافيا الأراضى لن تتوقف، وسيتم خلال الأيام القادمة الإعداد لموجة جديدة تشمل كافة المحافظات أيضا

 

 

وأشادت اللجنة بالتنسيق الواضح بين وزارة التنمية المحلية والمحافظات وقوات انفاذ القانون لتحقيق أهداف اللجنة فى تنفيذ الإزالات.