رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
الأرصاد: طقس ثاني أيام رمضان شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 38 درجة برلماني يطالب بضبط الأسواق خلال رمضان نائب: إجراء انتخابات المحليات يؤكد إيمان الدولة بمحاربة الفساد اقتصادية النواب تطالب بالربط التكنولوجي بين مراكز المعلومات مطار القاهرة يستعد لاستقبال الطائرة العملاقة إيرباص 380 النقل العام: أتوبيسات إضافية لخدمة الأماكن الدينية خلال رمضان «لجنة أراضي الدولة» تعتمد نتائج الموجة التاسعة لاسترداد «حق الشعب» القوات المسلحة توزع 2000 كرتونة مواد غذائية على قرى مركز المنيا رئيس الثانوية ينصح الطلاب بمراجعة النماذج التدريبية التسعة التخطيط: معدل النمو وصل إلى ٥.٤٪؜ وانخفاض معدل البطالة ١٠.٦٪؜ طقس ثاني أيام رمضان.. شديد الحرارة بالمحافظات والقاهرة تسجل 38 القوات المسلحة تطرح 2.7 مليون عبوة غذائية بالمناطق الأكثر احتياجا

العالم

توافد الفلسطينيين على الأقصى لأداء صلاة الجمعة الأولى من رمضان

بدأ آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، منذ ساعات الفجر الأولى، التوافد على مدينة القدس، لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان، في المسجد الأقصى، وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة.

وشهد حاجز قلنديا الفاصل بين مدينتي القدس ورام الله وسط الضفة الغربية، حركة نشطة لآلاف المصلين القادمين من محافظات وسط وشمال الضفة.

ومنعت القوات الإسرائيلية الرجال دون سن الـ40 عامًا من دخول القدس، في حين سمحت للسيدات من جميع الأعمار دخول المدينة، وسط تفتيش دقيق للمارة.

كما شهد حاجز بيت لحم الفاصل بين القدس وجنوبي الضفة الغربية إجراءات أمنية مماثلة.

وكانت الشرطة الإسرائيلية، قررت، نشر الآلاف من عناصرها اليوم الجمعة في مدينة القدس الشرقية.

وتمنع السلطات الإسرائيلية الرجال الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية دون سن 40 عامًا من الدخول إلى مدينة القدس في أيام الجمعة من شهر رمضان دون الحصول على تصاريح خاصة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان صحفي في وقت سابق، إن مدينة القدس مفتوحة أمام النساء من جميع الأعمار والأطفال دون سن الـ12 أيام الجمع من شهر رمضان.

ولفتت إلى أن الرجال بين أعمار 30-40 عاما يتوجب عليهم الحصول على تصاريح خاصة للصلاة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة فعاليات احتجاجية، تنديدًا بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، وكذلك إحياء الذكرى الـ70 للنكبة.‎ 

وارتكب الجيش الإسرائيلي، الإثنين والثلاثاء الماضيين، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 62 فلسطينيًا وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيلة للدموع.