رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
برلماني: عصابات المبيدات المغشوشة تهدد الزراعة زراعة البرلمان تطالب باستنباط سلالات جديدة تستهلك مياه ري أقل وفاة والدة شريف إسماعيل السيسي يشاهد عرضا تسجيليا لإنجازات «التعليم» في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة «البحوث الإسلامية» يطلق حملة إلكترونية لمواجهة ظاهرة الإدمان كشف أثري عن طريق ”الصدفة” في سوهاج بدء تعداد وحصر العاملين بالجهاز الإداري للدولة مدبولي : يتفقد مشروع تطوير مناطق الرويسات بشرم الشيخ تأهيل محطتي مترو الأنفاق جامعة القاهرة وفيصل لذوي الاحتياجات الخاصة الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 تعيين اللواء إيهاب خضر رئيسا لهيئة مياه الشرب والصرف الصحي انطلاق مبادرة الرئيس «100 مليون صحة» اليوم في 9 محافظات

الاخبار

التعليم: الثانوية العامة ستظل كابوسا لارتباط دخول الجامعة بالمجموع

قال الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه سيتم البدء في تصحيح العينة العشوائية لامتحان الإنجليزي غدًا.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشى ببرنامج «العاشرة مساء» المذاع على فضائية «دريم»: «طلبة الثانوية العامة يتنافسون لدخول الجامعة وطالما أن الالتحاق بالجامعة سيظل بالمجموع فستبقى الثانوية كابوس للطلبة».

وطالب الطلبة بدراسة ما يحبوه بعيدا عن حلم الالتحاق فقط بالجامعات، والبحث عن النقطة المضيئة بداخل كل طالب، ولا يجب أن يكون المجموع هو الذي يحدد مستقبل الطالب.

وأدى طلاب الثانوية العامة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، اليوم الثلاثاء، خامس أيام امتحانات الدور الأول من شهادة اتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2017-2018.

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة هذا العام 656343 بخلاف طلاب المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة "دولية"، حيث إن عدد طلاب الشعبة الأدبية هذا العام يبلغ 266898 طالبًا وطالبة، بينما يبلغ عدد طلاب الشعبة علمي رياضة 114716 طالبًا وطالبة، ويبلغ عدد طلاب علمي علوم 264697 طالبًا وطالبة.