رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
التعليم: الثانوية العامة ستظل كابوسا لارتباط دخول الجامعة بالمجموع 1080 قرارا حصاد حكومة شريف إسماعيل في 122 اجتماعا وزاريا السيسي: 3 ملايين مواطن بدأوا العمل خلال الـ4 سنوات الماضية وبنجهز لبكرة السيسي: الدولة تدعم «أنبوبتين» غاز لكل أسرة بـ 260 جنيه شهريا بالأسماء.. المشاركون في حفل إفطار الأسرة المصرية بحضور السيسي السيسي: المعاشات تتخطى حاجز الـ 300 مليار جنيه في عام 2023 السيسي يطمئن مدبولي على تحديات الدولة المصرية «سعفان»: 3 أيام إجازة عيد الفطر بأجر للعاملين في القطاع الخاص وزير الكهرباء: إضافة ٢٥ ألف ميجاوات للشبكة في السنوات الـ4 الأخيرة «التعليم»: ضبط 4 حالات غش في امتحان الإنجليزي حتى الآن الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 35 الأرصاد تعلن عن حالة الطقس في العيد والقاهرة تسجل اليوم 33

الاخبار

التعليم: الثانوية العامة ستظل كابوسا لارتباط دخول الجامعة بالمجموع

قال الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه سيتم البدء في تصحيح العينة العشوائية لامتحان الإنجليزي غدًا.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشى ببرنامج «العاشرة مساء» المذاع على فضائية «دريم»: «طلبة الثانوية العامة يتنافسون لدخول الجامعة وطالما أن الالتحاق بالجامعة سيظل بالمجموع فستبقى الثانوية كابوس للطلبة».

وطالب الطلبة بدراسة ما يحبوه بعيدا عن حلم الالتحاق فقط بالجامعات، والبحث عن النقطة المضيئة بداخل كل طالب، ولا يجب أن يكون المجموع هو الذي يحدد مستقبل الطالب.

وأدى طلاب الثانوية العامة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، اليوم الثلاثاء، خامس أيام امتحانات الدور الأول من شهادة اتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2017-2018.

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة هذا العام 656343 بخلاف طلاب المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة "دولية"، حيث إن عدد طلاب الشعبة الأدبية هذا العام يبلغ 266898 طالبًا وطالبة، بينما يبلغ عدد طلاب الشعبة علمي رياضة 114716 طالبًا وطالبة، ويبلغ عدد طلاب علمي علوم 264697 طالبًا وطالبة.