رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
سامح عاشور: نسعى لتجديد بروتوكول «القيمة المضافة» لمدة 3 سنوات التعليم: الثانوية العامة ستظل كابوسا لارتباط دخول الجامعة بالمجموع 1080 قرارا حصاد حكومة شريف إسماعيل في 122 اجتماعا وزاريا السيسي: 3 ملايين مواطن بدأوا العمل خلال الـ4 سنوات الماضية وبنجهز لبكرة السيسي: الدولة تدعم «أنبوبتين» غاز لكل أسرة بـ 260 جنيه شهريا بالأسماء.. المشاركون في حفل إفطار الأسرة المصرية بحضور السيسي السيسي: المعاشات تتخطى حاجز الـ 300 مليار جنيه في عام 2023 السيسي يطمئن مدبولي على تحديات الدولة المصرية «سعفان»: 3 أيام إجازة عيد الفطر بأجر للعاملين في القطاع الخاص وزير الكهرباء: إضافة ٢٥ ألف ميجاوات للشبكة في السنوات الـ4 الأخيرة «التعليم»: ضبط 4 حالات غش في امتحان الإنجليزي حتى الآن الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 35

الاخبار

سامح عاشور: نسعى لتجديد بروتوكول «القيمة المضافة» لمدة 3 سنوات

كشف سامح عاشور نقيب المحامين، أن النقابة عطلت صدور اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على القيمة المضافة لعدة شهور، نتيجة إلزام رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، لوزير المالية عمرو الجارحي بالتفاوض مع النقابة عقب رفضنا للقانون.

وأشار "عاشور" خلال كلمته على هامش حفل إفطاره السنوي، الذي عقد اليوم الثلاثاء، بنادي المحامين بالمعادي، إلى أن النقابة توصلت لحل تكتيكي من خلال البرتوتكول الموقع مع مصلحة الضرائب بمبالغ قطعية واضحة، بدلا من نسبة الـ 10 % التي تضمنها القانون.

وأردف: "كذلك هناك معركة إستراتيجية، حيث طعنت النقابة على دستورية القانون أمام المحكمة الدستورية العليا، نتيجة للعوار الذي أصاب القانون بعدة أمور، أبرزها التمييز بين المهنيين والتجار، حيث أعفى التجار الذين تقل أرباحهم عن 500 ألف جنيه، بينما لم يعف المهنيين".

وتابع: "ستجدد النقابة البروتوكول الموقع مع مصلحة الضرائب، على أن تحصل الضريبة من خلال طابع دمغة يوفر بالمحاكم، على أن يكون مدته ثلاث سنوات، أو لحين صدور حكم المحكمة الدستورية أيهما أقرب".