رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 الإجراءات والقواعد الحاكمة لترخيص مستشفى خاص برلماني: عصابات المبيدات المغشوشة تهدد الزراعة زراعة البرلمان تطالب باستنباط سلالات جديدة تستهلك مياه ري أقل وفاة والدة شريف إسماعيل السيسي يشاهد عرضا تسجيليا لإنجازات «التعليم» في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة «البحوث الإسلامية» يطلق حملة إلكترونية لمواجهة ظاهرة الإدمان كشف أثري عن طريق ”الصدفة” في سوهاج بدء تعداد وحصر العاملين بالجهاز الإداري للدولة مدبولي : يتفقد مشروع تطوير مناطق الرويسات بشرم الشيخ تأهيل محطتي مترو الأنفاق جامعة القاهرة وفيصل لذوي الاحتياجات الخاصة الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33

الاخبار

الصحة: تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ30 ألف مواطن خلال رمضان

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ30 ألفًا و456 مواطنًا من خلال 32 قافلة طبية تم تنفيذها بمحافظات الجمهورية خلال شهر رمضان الكريم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 251 عيادة من التخصصات المختلفة، تقدم الخدمات من ناحية الكشف المجاني لجميع التخصصات شاملة النساء، والباطنة، والأطفال، وأنف وأذن، وعظام، وجراحة، ورمد، وأسنان، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الأشعة والتحاليل الطبية، فضلاً عن إحالة الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات إلى مستشفيات وزارة الصحة، والتأمين الصحي عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحي بهذه القوافل.

وأضاف "مجاهد" أنه بتلك القوافل تم إجراء 4 آلاف و802 تحاليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 6 آلاف و452 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتًا إلى أنه تمت إحالة 170 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.