رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«الزملوط»: السيسي يتابع تداعيات حريق «الراشدة» بالوادي الجديد لحظة بلحظة رئيس الوزراء يتابع حريق قرى الراشدة ويطلب تدخل القوات المسلحة 4 مسابقات أعلنتها الأوقاف.. تعرف عليها «الأهرامات» تتصدر برنامج زيارة ميلانيا ترامب لمصر استعدادات مكثفة لفريق عمل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الأرصاد: عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية خلال أيام خبير أمني يحذر من التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أستاذ تربوي ينتقد إنفاق مليار جنيه على تأليف كتب أولى ابتدائي ملوك وأمراء الدول العربية يهنئون السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع «العليا للحج» تطالب بالإعلان عن مخالفات موسم العمرة

الاخبار

دار الإفتاء توضح حكم الجمع بين صلاة العيد والجمعة

قال الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء: إنه ورد عن النبي - صلى الله عليه وسلم- قوله "قد اجتمع في يومكم هذا عيدان، فمن شاء أجزأه من الجمعة، وإنا مجمعون"، مشيرًا إلى أن الأصل في أن تصلى صلاة الجمعة في المساجد.

وأضاف "عثمان" عبر الفيديو الذي بثته الصفحة الرسمية لدار الإفتاء عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" أن من أراد أن يترخص استنادًا لما رود في هذا الحديث وما ورد في الأثر، ويترك صلاة الجمعة فيلزمه أن يصليها ظهرًا، موضحًا أن المقصود من الحديث أن الإنسان إذا أراد أن يأخد بالرخصة ويحضر جماعة العيد فعليه أن يصلي الجمعة ظهرًا أربع ركعات.

وأوضح أمين الفتوى، أنه لا يصح أن تكون الأحكام الفقهية مثار جدل وخلاف بيننا، وأنه يجب علينا الرجوع إلى علمائنا لمعرفة الفتوى الصحيحة.

وكانت دار الإفتاء أعلنت أن اليوم الخميس هو آخر أيام شهر رمضان، وأن غدًا الجمعة هو أول أيام شهر شوال لعام 1439 هجريًا.