رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
أول طلب إحاطة بدور الانعقاد الرابع بشأن أزمات تركيب عدادات المياه الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 الإجراءات والقواعد الحاكمة لترخيص مستشفى خاص برلماني: عصابات المبيدات المغشوشة تهدد الزراعة زراعة البرلمان تطالب باستنباط سلالات جديدة تستهلك مياه ري أقل وفاة والدة شريف إسماعيل السيسي يشاهد عرضا تسجيليا لإنجازات «التعليم» في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة «البحوث الإسلامية» يطلق حملة إلكترونية لمواجهة ظاهرة الإدمان كشف أثري عن طريق ”الصدفة” في سوهاج بدء تعداد وحصر العاملين بالجهاز الإداري للدولة مدبولي : يتفقد مشروع تطوير مناطق الرويسات بشرم الشيخ تأهيل محطتي مترو الأنفاق جامعة القاهرة وفيصل لذوي الاحتياجات الخاصة

العالم

ميركل: ألمانيا لن تتخذ قرارات منفردة بشأن المهاجرين

أعلنت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، أن بلادها لا تريد اتخاذ قرارات بشأن المهاجرين بمفردها أو على حساب مصالح دول أخرى.

وفي أعقاب لقاء أجرته في برلين مع رؤساء وزراء الولايات الاتحادية الألمانية، قالت ميركل: "أنا شخصيا أعتقد أن الهجرة غير الشرعية من أكبر التحديات التي يواجهها الاتحاد الأوروبي، لذا أرى أن علينا عدم التصرف منفردين وبصورة غير منسقة وعلى حساب دول ثالثة".

بذلك جددت ميركل رفضها لمبادرة وزير الداخلية هورست زيهوفر الذي اقترح وقف المهاجرين عند حدود ألمانيا مباشرة، لدى محاولتهم دخول أراضي البلاد.

وأكدت المستشارة الألمانية أنها لا تتوقع انهيار الائتلاف الحزبي الحاكم "الاتحاد المسيحي الديمقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعي والحزب الاشتراكي الديمقراطي" بسبب الخلافات الداخلية حول موضوع الهجرة غير الشرعية.

وفي ردها على سؤال عن احتمال انهيار الائتلاف، أشارت ميركل إلى ضرورة التركيز على تحقيق المهمات والمشاريع المطروحة، مضيفة: "نقطة انطلاقي هي أننا جميعا، بما فينا الحكومة، سنفعل ذلك معا".

وتسعى ميركل وحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تقوده إلى اتخاذ قرار أوروبي موحد بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية، في حين يصر حزب الاتحاد المسيحي الاجتماعي "الحاكم في ولاية بافاريا الاتحادية" على عدم السماح لمهاجرين بلا أوراق أو من لم يمنح لهم حق اللجوء في ألمانيا بعبور حدود البلاد.