رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
تدريبات مشتركة بين البحرية المصرية والبريطانية الأعلى للإعلام: نراجع الموقف القانوني لقناة «بي إن سبورت» نواب إعلام البرلمان غاضبون من مناقشة ملاحظات قانون الصحافة في غيابهم سماع دوي انفجار بمحيط مطار القاهرة نائب: إهدار المال العام مستمر في نزاع النصر للإسكان وشركة إماراتية لو مجموعك ضعيف في الثانوية العامة.. 5 نصائح للالتحاق بالكليات الصحة تسحب الأدوية المصنعة من مادة «فالسارتان» لأمراض القلب جلسة مباحثات ثنائية بين شيخ الأزهر والملكة إليزابيث الثانية مواعيد تقديم طلاب الثانوية العامة للجامعات الخاصة بعد قليل.. نتيجة الثانوية العامة 2018.. بالاسم ورقم الجلوس طارق شوقي: امتحانات الثانوية أفقدت التعليم قيمته الأرصاد: طقس مائل للحرارة والقاهرة تسجل 34 درجة

الاخبار

تدريبات مشتركة بين البحرية المصرية والبريطانية

استمراراً لخطة التدريبات المشتركة بين القوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة نفذت وحدات من القوات البحرية المصرية والبريطانية تدريبا بحريا مشتركا بالبحر الأبيض المتوسط، استمر لعدة أيام بمشاركة عدد من القطع البحرية للبلدين.


بدأ التدريب بوصول الفرقاطة البريطانية (HMS ARGYLL) إلى قاعدة الإسكندرية البحرية، حيث استقبل الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية قائد القوات البحرية البريطانية لمنطقة الشرق الأوسط لبحث ومناقشة أوجه التعاون المشترك بين البحريتين المصرية والبريطانية.

اشتمل التدريب البحرى على العديد من الأنشطة والفعاليات التى تضمنت تنفيذ سيناريو واقعى للتدريب على مكافحة الإرهاب ومواجهة تهديدات الأمن البحري، وحماية الأهداف الحيوية ضد التهديدات غير النمطية، وتنفيذ تشكيلات إبحار وتمارين مواصلات إشارية، والتدريب على تبادل طائرات الهليكوبتر على متن الوحدات نهارا وليلا، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش بالتبادل بين الجانبين والتدريب على كيفية توفير الحماية للوحدات البحرية فى أثناء عبورها المناطق الخطرة.

كما نفذت القطع البحرية المشاركة تدريباً متميزاً للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية المعادية، أظهرت مدى الدقة في إصابة الأهداف التي يتمتع بها المقاتلون من مصر وبريطانيا.

 

يأتي التدريب في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والبريطانية ، والتعرف على أحدث النظم وأساليب القتال البحري وتعظيم الاستفادة للقوات المنفذة للتدريب من الجانبين.