رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
برلماني: عصابات المبيدات المغشوشة تهدد الزراعة زراعة البرلمان تطالب باستنباط سلالات جديدة تستهلك مياه ري أقل وفاة والدة شريف إسماعيل السيسي يشاهد عرضا تسجيليا لإنجازات «التعليم» في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة «البحوث الإسلامية» يطلق حملة إلكترونية لمواجهة ظاهرة الإدمان كشف أثري عن طريق ”الصدفة” في سوهاج بدء تعداد وحصر العاملين بالجهاز الإداري للدولة مدبولي : يتفقد مشروع تطوير مناطق الرويسات بشرم الشيخ تأهيل محطتي مترو الأنفاق جامعة القاهرة وفيصل لذوي الاحتياجات الخاصة الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 تعيين اللواء إيهاب خضر رئيسا لهيئة مياه الشرب والصرف الصحي انطلاق مبادرة الرئيس «100 مليون صحة» اليوم في 9 محافظات

الاخبار

تدريبات مشتركة بين البحرية المصرية والبريطانية

استمراراً لخطة التدريبات المشتركة بين القوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة نفذت وحدات من القوات البحرية المصرية والبريطانية تدريبا بحريا مشتركا بالبحر الأبيض المتوسط، استمر لعدة أيام بمشاركة عدد من القطع البحرية للبلدين.


بدأ التدريب بوصول الفرقاطة البريطانية (HMS ARGYLL) إلى قاعدة الإسكندرية البحرية، حيث استقبل الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية قائد القوات البحرية البريطانية لمنطقة الشرق الأوسط لبحث ومناقشة أوجه التعاون المشترك بين البحريتين المصرية والبريطانية.

اشتمل التدريب البحرى على العديد من الأنشطة والفعاليات التى تضمنت تنفيذ سيناريو واقعى للتدريب على مكافحة الإرهاب ومواجهة تهديدات الأمن البحري، وحماية الأهداف الحيوية ضد التهديدات غير النمطية، وتنفيذ تشكيلات إبحار وتمارين مواصلات إشارية، والتدريب على تبادل طائرات الهليكوبتر على متن الوحدات نهارا وليلا، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش بالتبادل بين الجانبين والتدريب على كيفية توفير الحماية للوحدات البحرية فى أثناء عبورها المناطق الخطرة.

كما نفذت القطع البحرية المشاركة تدريباً متميزاً للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية المعادية، أظهرت مدى الدقة في إصابة الأهداف التي يتمتع بها المقاتلون من مصر وبريطانيا.

 

يأتي التدريب في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والبريطانية ، والتعرف على أحدث النظم وأساليب القتال البحري وتعظيم الاستفادة للقوات المنفذة للتدريب من الجانبين.