رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
4 مسابقات أعلنتها الأوقاف.. تعرف عليها «الأهرامات» تتصدر برنامج زيارة ميلانيا ترامب لمصر استعدادات مكثفة لفريق عمل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الأرصاد: عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية خلال أيام خبير أمني يحذر من التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أستاذ تربوي ينتقد إنفاق مليار جنيه على تأليف كتب أولى ابتدائي ملوك وأمراء الدول العربية يهنئون السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع «العليا للحج» تطالب بالإعلان عن مخالفات موسم العمرة استعدادات مكثفة لزيارة السيسي لليونان وروسيا الكرملين: السيسي يزور روسيا 17 أكتوبر الجاري

محافظات

القومي للمرأة: تسليم 32 ألف شهادة أمان للسيدات المعيلات بالمحافظات

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن المجلس قد سلم من خلال فروعه بمحافظات الجمهورية 32 ألف "شهادة أمان" حتى الآن، والتي قد تم استخراجها في مارس 2017 وجار العمل على تسليم باقي الشهادات كمرحلة أخيرة للسيدات المعيلات لأسرهن والأكثر احتياجًا، موضحة أن ذلك تم بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية ووزارة الأوقاف.


وأضافت أن عدد السيدات اللاتي فزن في السحب على الشهادات ممن قدم لهن فروع المجلس بالمحافظات ثماني سيدات من محافظات الغربية والإسماعيلية والمنيا والبحر الأحمر والأقصر والوادي الجديد، متمنية فوز عدد أكبر من السيدات خلال السحب القادم.

وأوضحت رئيسة المجلس، أن هذه الوثيقة تعد هدية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة المصرية المعيلة؛ حيث توفر هذه الشهادة مظلة تأمينية مهمة جدًا للتأمين على العمالة الحرة، خاصة المرأة المعيلة، موضحة أن تكلفة الشهادة بسيطة واشتراكها الشهري بسيط ولكن له مميزات كبيرة، وهي التأمين على الحياة والحصول على معاش يكفل حياة كريمة للمؤمن عليه بعد تركه العمل، وذلك حرصًا على تشجيع ثقافة الادخار والشمول المالي لتحقيق النمو الشامل للمرأة.

وأعرب المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، عن سعادته بفوز سيدتين في السحب على شهادات أمان المصريين، ممن قدم لهن فرع المجلس بمحافظة الوادي الجديد هذه الشهادات، ضمن الشهادات التي قدمها المجلس للسيدات بالمناطق الأكثر احتياجًا والسيدات المعيلات والأرامل والمطلقات والمرضى ومحدودي الدخل واللاتي ليس لهن مظلة تأمينية والعمالة غير المنتظمة.