رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
برلماني: عصابات المبيدات المغشوشة تهدد الزراعة زراعة البرلمان تطالب باستنباط سلالات جديدة تستهلك مياه ري أقل وفاة والدة شريف إسماعيل السيسي يشاهد عرضا تسجيليا لإنجازات «التعليم» في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة «البحوث الإسلامية» يطلق حملة إلكترونية لمواجهة ظاهرة الإدمان كشف أثري عن طريق ”الصدفة” في سوهاج بدء تعداد وحصر العاملين بالجهاز الإداري للدولة مدبولي : يتفقد مشروع تطوير مناطق الرويسات بشرم الشيخ تأهيل محطتي مترو الأنفاق جامعة القاهرة وفيصل لذوي الاحتياجات الخاصة الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 تعيين اللواء إيهاب خضر رئيسا لهيئة مياه الشرب والصرف الصحي انطلاق مبادرة الرئيس «100 مليون صحة» اليوم في 9 محافظات

الاخبار

كيف أنقذ أمير قطر «أيمن نور» من الانهيار؟

كشفت مصادر من داخل قناة «الشرق»، أن أزمة الفضائية التي تبث من تركيا لصالح قطر وجماعة الإخوان، انتهت بتلقي أيمن نور مالك القناة جرعة تمويل قطرية لإنقاذ الفضائية قبل الانهيار، عن طريق رجل الأعمال الفلسطينى «عبد الرحمن أبو دية» المقيم في بريطانيا.

وأوضحت المصادر أن «أبو دية» الشهير بـ« أبو عامر»، يمثل حلقة الوصل بين ما تسمى «قنوات المعارضة» في تركيا من جهة، وقطر من جهة أخرى.

ولفتت المصادر إلى أن «أبو عامر» بات يسيطر على قناة «الشرق»، من خلال أحد رجاله وهو «أحمد عبده» عضو جماعة الإخوان الهارب إلى تركيا، والذي كان يعمل مدير لقناة " مصر الآن " في عهد الإخوان. 

أيضا بحسب المصادر، تجري الآن عملية مكافأة الإعلاميين والرموز الذين وقفوا مع «نور» في الأزمة ضد العاملين، حيث تم تعيين الصحفي الإخواني «قطب العربي» عضو المجلس الأعلى للصحافة في زمن «المعزول» محمد مرسي، مديرا لتحرير موقع قناة الشرق.

وفي سياق ذي صلة وبعد الأزمة الأخيرة في قناة «وطن» الإخوانية والتي تم على اثرها فصل مديرها مسعد البربري، تم تعيين الأخير مديرا لإحدى الإدارات الجديدة بقناة أيمن نور (الشرق).