رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«البحوث الإسلامية» يعقد الدورة الـ119 للآئمة الوافدين السيسي يكلف مميش بزيادة العائدات من العملات الأجنبية لقناة السويس السيسي يكلف هيئة قناة السويس بتصنيع 100 مركب صيد توفر فرص عمل للشباب السيسي يشيد بمجهودات العاملين بهيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية «الوزراء» يخصص 3008 فدادين بوادي النطرون لأنشطة الاستصلاح الزراعي مصدر: النقابة ترشح السناوي وفهمي للأعلى للإعلام والوطنية للصحافة «الأرصاد»: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 درجة انفجار إطارات طائرة مصر للطيران أثناء هبوطها بمطار بلجراد «النقل» توافق على استخراج «اشتراكات مترو» مخفضة لمرضى الأورام البترول: بدء إنتاج الغاز من «المرحلة 9 ب» بالبحر المتوسط الشهر القادم اليوم.. غلق باب تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة الصحة النفسية: ارتفاع نسبة تعاطي الأستروكس إلى 25%

الاخبار

«البحوث الإسلامية» يعقد الدورة الـ119 للآئمة الوافدين

بدأ مجمع البحوث الإسلامية فعاليات الدورة 119 المتخصصة في العلوم الشرعية والعربية والعقيدة للأئمة الوافدين من دول نيجيريا، السنغال، الكاميرون، الهند، ألبانيا، أوكرانيا، سيراليون بالإضافة إلى بورما.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيي الدين عفيفي إن الدورة تستهدف بيان المنهج الأزهري الوسطي في التعامل مع القضايا المختلفة، والبعد عن الغلو والتطرف والإرهاب ودعم الجوانب العلمية لدى الأئمة والخطباء من مختلف دول العالم بما يساعد على القضاء على الفكر المتطرف الذي يأخذ الناس بعيدا عن صحيح الدين الذي أقره الله لخدمة البشرية ونشر السلم بين الناس.

أضاف الأمين العام أن الدورة تشتمل على محاضرات منهجية مكثفة في العديد من التخصصات الشرعية والعربية والفكرية لمدة شهرين ويحاضر فيها نخبة متخصصة من أستاذة جامعة الأزهر.

أوضح الأمين العام أن الدورات المستمرة للأئمة الوافدين من دول العالم المختلفة تأتي ضمن جهود الأزهر الشريف في التواصل مع الأئمة والدعاة لأجل دعم منظومة التعايش السلمي ونشر قيم التسامح والرحمة والمحبة بين الناس في مختلف المجتمعات.