رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
الإجراءات والقواعد الحاكمة لترخيص مستشفى خاص برلماني: عصابات المبيدات المغشوشة تهدد الزراعة زراعة البرلمان تطالب باستنباط سلالات جديدة تستهلك مياه ري أقل وفاة والدة شريف إسماعيل السيسي يشاهد عرضا تسجيليا لإنجازات «التعليم» في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة «البحوث الإسلامية» يطلق حملة إلكترونية لمواجهة ظاهرة الإدمان كشف أثري عن طريق ”الصدفة” في سوهاج بدء تعداد وحصر العاملين بالجهاز الإداري للدولة مدبولي : يتفقد مشروع تطوير مناطق الرويسات بشرم الشيخ تأهيل محطتي مترو الأنفاق جامعة القاهرة وفيصل لذوي الاحتياجات الخاصة الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 تعيين اللواء إيهاب خضر رئيسا لهيئة مياه الشرب والصرف الصحي

الاخبار

«البحوث الإسلامية» يعقد الدورة الـ119 للآئمة الوافدين

بدأ مجمع البحوث الإسلامية فعاليات الدورة 119 المتخصصة في العلوم الشرعية والعربية والعقيدة للأئمة الوافدين من دول نيجيريا، السنغال، الكاميرون، الهند، ألبانيا، أوكرانيا، سيراليون بالإضافة إلى بورما.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيي الدين عفيفي إن الدورة تستهدف بيان المنهج الأزهري الوسطي في التعامل مع القضايا المختلفة، والبعد عن الغلو والتطرف والإرهاب ودعم الجوانب العلمية لدى الأئمة والخطباء من مختلف دول العالم بما يساعد على القضاء على الفكر المتطرف الذي يأخذ الناس بعيدا عن صحيح الدين الذي أقره الله لخدمة البشرية ونشر السلم بين الناس.

أضاف الأمين العام أن الدورة تشتمل على محاضرات منهجية مكثفة في العديد من التخصصات الشرعية والعربية والفكرية لمدة شهرين ويحاضر فيها نخبة متخصصة من أستاذة جامعة الأزهر.

أوضح الأمين العام أن الدورات المستمرة للأئمة الوافدين من دول العالم المختلفة تأتي ضمن جهود الأزهر الشريف في التواصل مع الأئمة والدعاة لأجل دعم منظومة التعايش السلمي ونشر قيم التسامح والرحمة والمحبة بين الناس في مختلف المجتمعات.