رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
المتحدث باسم «التعليم» يعلن استقالته رسميا استشاري طب نفسي: فصل الخريف من مواسم الانتحار نوبة بكاء لأحمد عمر هاشم في عزاء طه أبو كريشة الذبابة البيضاء.. المتهم الرئيسي في أزمة تلف زراعات الطماطم ١١ قرارا مهما حصيلة الاجتماع الأسبوعي للحكومة برئاسة مدبولي «وعاشروهن بالمعروف»: الغيرة وعدم المصارحة توسع الفجوة بين الزوجين «الأعلى للإعلام» يكشف سبب منع ظهور رئيس الزمالك ووقف «مساء بيراميدز» الأعلى للإعلام يقرر منع مرتضى منصور من الظهور الإعلامي نص خطاب «السيسي» بشأن الاعتراض على قانون التجارب السريرية حقيقة فرض ضرائب جديدة على المواريث 25 معلومة عن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ 2018 طائرات «مصر للطيران» تتزين بشعار منتدى شباب العالم 2018

الاخبار

إحباط تهريب طائرة وساعات تجسس داخل طردين بمطار القاهرة

تمكنت جمارك الطرود البريدية بمطار القاهرة الدولي، برئاسة عبد المنعم عليوة مدير عام جمارك الطرود البريدية، من إحباط محاولتي تهرب لطائرة وأجهزة تنصت وتجسس، داخل طردين من دبي وفرنسا بالمخالفة لقانون رقم 216 لسنة 2018 والخاص بتنظيم استخدام الطائرات المحركة آليا أو لاسلكيًا وتداولها والاتجار فيها.

وقالت مصادر جمركية، إنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة من الخارج بجمرك فيدكس برئاسة سلوى محمد أحمد مدير الوردية، اشتبه أشرف حبيب مأمور الجمرك في مشمول البوليصة رقم 62604682 بعدد واحد طرد بوزن 16 كيلو باسم ب . ع لصنف أمتعة شخصية واردة من دبى، وتم تشكيل لجنة من حمدي حسن مأمور الحركة ومدحت عبد الله رئيس قسم التعريفة تحت إشراف محيي الدين سيد حسن لفتح الطرد ومعاينته، حيث تبين وجود عدد 36 ساعة يد مزودة بكاميرات وعدد 3 مرايا سيارة مزودة بكاميرات مخبأة داخل الطرود، واشترك في الضبط والتحريز كل من جون جميل مأمور الحركة وعماد محمد عزت.

وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة من الخارج بجمرك البريد المصري برئاسة وفاء على الندري مدير الجمرك، اشتبه وليد حسن درويش رئيس قسم التعريفة في مشمول البوليصة رقم FR 81776645 بعدد واحد طرد بوزن 2 كيلو باسم ع. س وارد من فرنسا، وبالعرض على صلاح جاد مدير إدارة الحركة كلف وليد حسن درويش رئيس قسم التعريفة بفتح الطرد، فتبين وجود عدد واحد طائرة مزودة بكاميرا وإمكانية التسجيل بدون بطارية ماركة PHANTOM.

وقرر هلال توفيق رئيس الإدارة المركزية لجمارك الواردات والصادرات الجوية بالمنطقة الوسطى والجنوبية اتخاذ الإجراءات القانونية والتحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 75 لسنة 2018 وعرض الطائرة على الجهات المختصة.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كل المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط محاولات التهرب الجمركي.