رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
برلماني: عصابات المبيدات المغشوشة تهدد الزراعة زراعة البرلمان تطالب باستنباط سلالات جديدة تستهلك مياه ري أقل وفاة والدة شريف إسماعيل السيسي يشاهد عرضا تسجيليا لإنجازات «التعليم» في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة «البحوث الإسلامية» يطلق حملة إلكترونية لمواجهة ظاهرة الإدمان كشف أثري عن طريق ”الصدفة” في سوهاج بدء تعداد وحصر العاملين بالجهاز الإداري للدولة مدبولي : يتفقد مشروع تطوير مناطق الرويسات بشرم الشيخ تأهيل محطتي مترو الأنفاق جامعة القاهرة وفيصل لذوي الاحتياجات الخاصة الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 تعيين اللواء إيهاب خضر رئيسا لهيئة مياه الشرب والصرف الصحي انطلاق مبادرة الرئيس «100 مليون صحة» اليوم في 9 محافظات

الاخبار

25 تكليفا من السيسي للحكومة خلال أسبوع

شهد الأسبوع الرئاسي تكليفات عديدة من الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، وذلك خلال افتتاح الرئيس مشروع الطريق الدائري الإقليمي، وعدد من مشروعات محاور النيل والطرق، فضلا عن اجتماعات الرئيس مع عدد من الوزراء والمسئولين بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

حيث جاءت أبرز تكليفات وتوجيهات الرئيس خلال افتتاح مشروع الطرق الدائري الإقليمي كالتالي:

1 - سرعة صرف تعويضات للمواطنين ممن تم نزع ملكية أراضيهم، وإزالة كافة التعديات والمباني على حرم الطرق والمحاور المرورية الجديدة بعد تعويض أصحابها، لمنع انتشار العشوائيات على جانبي هذه الطرق والمحاور وتطهير نهر النيل والترع من ورد النيل والأعشاب لتوفير المياه.

2 - القضاء على المطبات في جميع الطرق والمحاور، وتدبير الأموال والميزانيات لتنفيذ وتطوير شبكة الطرق والمحاور، كل في محافظته.

3 - تشكيل لجنة تضم الإسكان والنقل والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والكلية الفنية والرقابة الإدارية لمراجعة جميع الطرق القديمة، على أن تنتهي من عملها خلال شهر بوضع قيمة مالية لثمن رفع كفاءتها وصيانتها فضلا عن مراجعة الكباري، التي تجاوز عمرها 10 سنوات للتأكد من مدى سلامتها.

4 - الانتهاء من الدائري الأوسطي بكل كباريه، بحلول 30 يونيو2019، والالتزام بالمواعيد المحددة لتنفيذ المشروعات.

5 - مراجعة أعمدة الإنارة بطريق المطار وإجراء تعديلات في كوبري محور التعمير بالإسكندرية.

كما عقد الرئيس السيسي، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور تامر عصام نائب وزير الصحة والسكان لشئون الدواء، واللواء مصطفى أبو حطب مدير المركز الطبي العالمي، واللواء بهاء الدين زيدان مدير مجمع الجلاء الطبي.

وأبرز تكليفات الرئيس السيسي في الاجتماع هي:

6 - المضي قدمًا في إجراءات وخطوات حزمة إطلاق المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل، وسرعة الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالبدء في المشروع.

7 - الاستفادة من الخبرات العالمية فيما يخص تنفيذ مشروع جمع وتصنيع البلازما في مصر، وتنفيذه وفقًا لأعلى المواصفات القياسية العلمية، بما يساهم في امتلاك القدرة والتكنولوجيا لتحقيق الاكتفاء الذاتي على مستوى الدولة.

8 - توفير أحدث الأجهزة الطبية لمراكز نقل الدم، فضلًا عن العمل على نشر ثقافة التبرع الطوعي بالدم من خلال برامج إعلامية لتوعية المواطنين.

9 - شدد الرئيس على الاستمرار في تبني استراتيجية الحد من ظهور قوائم انتظار جديدة لمرضى التدخلات الجراحية العاجلة، بالتوازي مع الجهود الحالية للقضاء على قوائم الانتظار.

10 - زيادة عدد الوحدات الطبية المتنقلة، بما يساهم في توفير الخدمات الطبية في المناطق النائية والأكثر احتياجًا، والعمل على تطوير تلك الوحدات ورفع كفاءتها من خلال توفير أحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية، وتوفير مختلف التخصصات بها.

11- العمل على القضاء على فيروس "سي" في مصر، وخفض الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية، من خلال الكشف المبكر عن تلك الأمراض وعلاجها في أسرع وقت بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية، من خلال الحملة القومية التي ستنطلق بداية أكتوبر المقبل على مستوى الجمهورية

كما عقد الرئيس السيسي، اجتماعًا مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وجاءت تكليفات الرئيس السيسي للفريق مهاب مميش كالتالي:

12- مواصلة بذل أقصى الجهد لزيادة معدلات عبور السفن في قناة السويس، بما يؤدي لزيادة العائدات من العملات الأجنبية واتباع سياسة تسويقية مرنة في التعامل مع الخطوط الملاحية. 

13- تسهيل أعمال المستثمرين في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والعمل على تذليل العقبات أمام الاستثمار وتوفير سبل النجاح.

14- تطوير البنية التحتية وسرعة الانتهاء من ترفيق المناطق الصناعية الجاري إنشاؤها، بحيث تتضمن جميع أنواع المرافق والخدمات.

15- دراسة أسعار الخدمات الملاحية المقدمة في الموانئ المصرية بهدف زيادة تنافسيتها في المنطقة.

16 - دراسة أنسب السبل لاستخدام وتشغيل الأرصفة البحرية الجديدة بميناء شرق بورسعيد، لضمان الحصول على أعلى عائدات ممكنة لصالح الدولة.

17 - ضغط الجدول الزمني لسرعة الانتهاء من أعمال الحفر والتكريك ببحيرة المنزلة، بحيث تصبح بحيرة صديقة للبيئة وآمنة.

18 - تأمين حياة المواطنين المقيمين في المنطقة، وكذلك زيادة حجم الثروة السمكية في البحيرة، بما يعود بالنفع على قاطني محافظات بورسعيد والدقهلية ودمياط والشرقية.

19 - تصنيع 100 مركب صيد مجهزة على أعلى مستوى وفقًا لأفضل المواصفات والتقنيات الفنية، لتوفير فرص عمل للشباب بالمحافظات الساحلية تعزيزًا للتنمية المجتمعية مؤكدًا أهمية مواصلة العمل بأقصى جهد وأعلى قدر من الكفاءة، تعزيزًا لجهود الدولة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

كما عقد الرئيس السيسي اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

وجاءت التكليفات كالتالي:
20 - الاستمرار في جهود إنهاء وفض المنازعات الضريبية، بما يساهم في زيادة الثقة لدى الممولين والمستثمرين، والحفاظ على حقوق الدولة ومواردها.

21 - الالتزام بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي لتحقيق الأهداف المرجوة، وبما يحافظ على التزايد المستمر في تحسن المؤشرات الاقتصادية وزيادة ثقة المجتمع الدولي في قدرة الاقتصاد المصري على النمو، بما يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمساعدة في تحقيق التنمية المنشودة.

22- دراسة أفكار جديدة لزيادة عائدات الدولة وخفض المديونية وعجز الموازنة. 

23- التوسع في تطبيق النظم الإلكترونية الحديثة لإدارة التدفقات المالية بما يساهم في عملية الإصلاح المالي ورفع كفاءة إدارة الإنفاق العام وتعظيم موارد الدولة.

24- العمل على سرعة تسوية المديونيات الحكومية، بما يساهم في زيادة النشاط الاقتصادي، ورفع معدلات النمو وزيادة فرص العمل.

25- سرعة البدء في إعادة هيكلة مصلحة الضرائب وتطويرها، وفق تخطيط استراتيجي متكامل يلتزم بمعايير الجدارة والحوكمة، بحيث تتمكن من تأدية مهامهما بالمرونة والسرعة في اتخاذ القرارات وتقديم الخدمات الميسرة للمواطنين خاصة أصحاب الأعمال والمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر، مع ضمان حقوق الدولة.