رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
حقيقة فرض ضرائب جديدة على المواريث 25 معلومة عن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ 2018 طائرات «مصر للطيران» تتزين بشعار منتدى شباب العالم 2018 أول طلب إحاطة بدور الانعقاد الرابع بشأن أزمات تركيب عدادات المياه الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 الإجراءات والقواعد الحاكمة لترخيص مستشفى خاص برلماني: عصابات المبيدات المغشوشة تهدد الزراعة زراعة البرلمان تطالب باستنباط سلالات جديدة تستهلك مياه ري أقل وفاة والدة شريف إسماعيل السيسي يشاهد عرضا تسجيليا لإنجازات «التعليم» في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة «البحوث الإسلامية» يطلق حملة إلكترونية لمواجهة ظاهرة الإدمان كشف أثري عن طريق ”الصدفة” في سوهاج

الاخبار

الحكومة تنفي زيادة أسعار اشتراكات الطلاب بالمترو

نفى المركز الإعلامي بمجلس الوزراء ما تداولته العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن زيادة أسعار اشتراكات الطلاب بمترو الأنفاق تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة النقل، والتي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً عدم وجود أية زيادات في أسعار اشتراكات طلاب الجامعات والمعاهد والمدارس بمترو الأنفاق، مُضيفةً أن أسعار الاشتراكات الخاصة بالطلاب كما هي وبنفس أسعار العام الماضي، وذلك مراعاة للبعد الاجتماعي وتيسيرًا على الطلاب وأولياء الأمور، وعدم تحميلهم أية أعباء إضافية، مُشددةً على أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا تمت للواقع بصلة.

وتابعت وزارة النقل أن أسعار اشتراكات الطلاب ستكون على النحو التالي: 33 جنيهًا لمدة 3 شهور بعدد رحلات 180 رحلة لـ 25 محطة، و41 جنيهًا لأكثر من 25 محطة، مشيرةً إلى أن ثمن استمارة الاشتراك 5 جنيهات، لأى طالب سيقوم بعمل الاشتراك لأول مرة.

وأوضحت الوزارة أنه عقب ملء الاستمارة سيتم اعتمادها وختمها من الجامعة أو المعهد أو المدرسة، ومن ثم استخراج كارت الاشتراك للطلاب، مضيفةً أن قيمة الكارت الذكي 25 جنيهًا لأى طالب يقوم باستخراجه لأول مرة فقط، على أن يتم تجديده كل 3 شهور.

وفي سياق متصل، أوضحت الوزارة أنها تعمل جاهدة وبشكل مستمر على تقديم كافة الخدمات المميزة لجمهور الركاب المسافرين، وأن جميع قطارات مترو الأنفاق بخطوطه الثلاثة جاهزة تمامًا لنقل جموع الركاب، كما سيتم الدفع بقطارات إضافية أوقات الذروة الصباحية والمسائية مع بداية العام الدراسي الجديد.

وفي النهاية ناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى لديهم خاصة بزيادة أسعار التذاكر أو الاشتراكات الاتصال على ‏ الخط الساخن لهيئة مترو الأنفاق (16048).