رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع «العليا للحج» تطالب بالإعلان عن مخالفات موسم العمرة استعدادات مكثفة لزيارة السيسي لليونان وروسيا الكرملين: السيسي يزور روسيا 17 أكتوبر الجاري وزير الدفاع ينيب قادة الجيوش والمناطق بوضع إكليل الزهور علي النصب التذكارى ”مصر للطيران” تجتاز تفتيشات ”الأيوزا” دون ملاحظات «وعاشروهن بالمعروف».. رسالة لتحصين منزل الزوجية من الخلافات والنكد وزير الشباب: مشاهدة الرصاصة لا تزال في جيبي أهم طقوسي في 6 أكتوبر القوى العاملة تعلن موعد إجازة 6 أكتوبر 2018 للقطاع الخاص بدء إجراءات تنفيذ تطبيق منظومة النقل الذكي على ٦ طرق سفير كازاخستان لـ«مدبولي»: نتطلع لنقل سفارتنا إلى العاصمة الإدارية 7 قضايا تتصدر القمة المصرية اليونانية القبرصية خلال أيام

الاخبار

20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع

شهد الأسبوع الرئاسي الماضي اجتماعات عديدة وتكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة وكبار رجال الدولة، حيث عقد الرئيس اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس محمد يحيى زكي، المدير التنفيذي لشركة دار الهندسة مصر.

وجاءت أبرز تكليفات الرئيس السيسي كالتالي:

1- تقديم أفضل الخدمات في المدن الجديدة الجاري إنشاؤها في جميع أنحاء مصر.

2- الالتزام بمواعيد التنفيذ المقررة.

3- الانتهاء من أعمال جميع المرافق والخدمات وفقًا لأحدث تقنيات البناء العالمية، وبحيث تحدث هذه المدن الجديدة تطورًا حضاريًا يوفر للمواطنين مستوى حياة أفضل.

4- مواصلة العمل على الارتقاء بالبنية التحتية وتوفير الصيانة المستمرة لها، لا سيما في مشروعات الصرف الصحي، والطرق والكباري والمحاور المرورية، وتطوير المناطق غير الآمنة، وبما يحقق نقلة نوعية في مستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

كما عقد الرئيس السيسي اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

وجاءت أبرز تكليفات السيسي لوزير التعليم العالي كالتالي: 

1. مواصلة الجهود للارتقاء بقطاع الجامعات المصرية والبحث العلمي.

2. التشديد على الدور الحيوي للجامعات في خدمة المجتمع وإيجاد الحلول للمشكلات المعاصرة عن طريق إعداد الأبحاث العلمية الممنهجة والمبادرات الطلابية الخلاقة.

3. تكريم الطلاب الذين احتلوا صدارة الامتحان المعرفي لطلاب الجامعات، الذي عقد مؤخرًا على مستوى كليات الطب البشري بمختلف الجامعات المصرية.

4. تكريم أفضل ثلاث جامعات تحقيقًا للنتائج.

5. دراسة إمكانية تعميم تلك التجربة الناجحة لتشمل المزيد من التخصصات إلى جانب الطب، بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي والأكاديمي للدارسين.

6. تنظيم زيارات تفاعلية لكبار المسئولين بالدولة إلى مختلف الجامعات في إطار الاهتمام بالشباب حرصًا على إشراكهم في الشأن العام، في سياق الاستعداد لتدشين عام 2019 عامًا للتعليم، والمنتظر أن يشمل نشاطات تعليمية شهرية على مدار العام، في إطار خطة وإستراتيجية التعليم العالي للدولة.

7. تكريم المستشفيات الجامعية التي توفر أفضل خدمة في تنفيذ مبادرتي القضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية وكذا إنهاء قوائم انتظار الحالات الحرجة، بالتعاون مع وزارة الصحة.

وافتتح الرئيس السيسي، الملتقى العربي الأول لأنشطة مدارس الدمج والتربية الخاصة بمدينة شرم الشيخ، وكلف وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي بإنشاء مركز لذوي القدرات الخاصة.

كما عقد الرئيس السيسي، اجتماعا مع المجموعة الوزارية الاقتصادية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، ووزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والتموين والتجارة الداخلية، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمالية، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام، ونائب وزير المالية للسياسات المالية.

وتضمن الاجتماع تكليفات ثمانية من الرئيس السيسي للمجموعة الوزارية الاقتصادية جاءت كالتالي:

1- مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل.

2- انتهاج إصلاحات مؤسسية وتشريعية متكاملة إلى جانب الإصلاح المالي والنقدي، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى القضاء على المشكلات الهيكلية التي يعاني منها الاقتصاد. 

3- رفع معدلات النمو وخفض البطالة والدين العام.

4- مواصلة التنسيق الفعال بين جميع الوزارات والجهات المعنية في هذا الصدد، بالإضافة إلى تطوير آليات العمل المطروحة في المنظومة الاقتصادية لتحقيق النتائج المرجوة في ظل الظروف الراهنة في مصر، أخذًا في الاعتبار التطورات المحتملة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

5- استكمال الخطط الجارية لتحقيق استدامة معدلات النمو الاقتصادي، خاصةً من خلال التركيز على القطاعات الاقتصادية الواعدة التي تمثل قيمة مضافة للناتج المحلي الإجمالي مثل الصناعات التحويلية والأنشطة التجارية والسياحية.

6- مواصلة الاهتمام ببرامج الحماية الاجتماعية وذلك في إطار حرص الدولة على مساعدة الفئات الأكثر احتياجًا وتحسين أحوالهم المعيشية.

7- تكثيف الإجراءات المتبعة لجذب الاستثمارات الأجنبية واحتواء التضخم وتحسين كفاءة منظومة الدعم وتحديد أولويات إنفاق موارد الدولة في إطار تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

8- الانتهاء من إصلاح منظومة الجمارك والضرائب والارتقاء بمستوى أدائهما وتبسيط وتيسير التعامل مع الممولين، وذلك في سبيل العمل على صون المال العام وحماية مصالح الدولة وكذا مصالح الممولين.