رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
خبير أمني يحذر من التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أستاذ تربوي ينتقد إنفاق مليار جنيه على تأليف كتب أولى ابتدائي ملوك وأمراء الدول العربية يهنئون السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع «العليا للحج» تطالب بالإعلان عن مخالفات موسم العمرة استعدادات مكثفة لزيارة السيسي لليونان وروسيا الكرملين: السيسي يزور روسيا 17 أكتوبر الجاري وزير الدفاع ينيب قادة الجيوش والمناطق بوضع إكليل الزهور علي النصب التذكارى ”مصر للطيران” تجتاز تفتيشات ”الأيوزا” دون ملاحظات «وعاشروهن بالمعروف».. رسالة لتحصين منزل الزوجية من الخلافات والنكد وزير الشباب: مشاهدة الرصاصة لا تزال في جيبي أهم طقوسي في 6 أكتوبر

الاخبار

خبير أمني يحذر من التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت

قال اللواء نجاح فوزي، مساعد وزير الداخلية الأسبق للأموال العامة، إن هناك أجانب يقومون بسرقة عملاء البنوك عن طريق بطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت، مشيرًا إلى أن هناك عددا من الأجانب تقدموا ببلاغات للبنوك الخاصة بهم في بلادهم بسبب سحب أموال من حساباتهم في مصر وهم لم يزوروها.

وشدد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الجمعة في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، على أنه يجب عدم التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر المواقع غير المؤمنة لعدم سرقتها، موضحًا أنه لا يجب الاحتفاظ بالرقم السري لبطاقات الائتمان في نفس المكان الموجود به البطاقة.

يذكر أن وزارة الداخلية نجحت في القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بعملاء البنوك واستخدامها في التسوق، حيث تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخصين يحملان جنسية إحدى الدول العربية قاما بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني لعدد من الأشخاص وإتمام عمليات شراء إلكتروني بطرق احتيالية.