رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
أفيخاي أدرعي في ذكرى أكتوبر يزعم: النصر الحقيقي في إيلات وليس سيناء أحمد عمر هاشم يكشف مطلقي شائعة وفاته 6 رسائل للسيسي غيرت الفكرة الخاطئة للحاصلة على نوبل للسلام عن الإسلام أزمة في رواتب رؤساء قطاعات ماسبيرو البابا تواضروس يهنئ الرئيس بذكرى أكتوبر: أيام فخر وعزة لكل المصريين البرلمان يتابع حريق زراعات النخيل بالوادي الجديد نص كلمة السيسي بمناسبة مرور 45 عامًا على حرب أكتوبر المجيدة ميلانيا ترامب تصل مطار القاهرة وقرينة الرئيس تستقبلها الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 31 السيسي: بطولات القوات المسلحة يعجز التاريخ عن حصرها قادة الإمارات يهنئون السيسي بذكرى حرب أكتوبر المجيدة طوارئ بمطار القاهرة استعدادا لاستقبال ميلانيا ترامب

الصحة

5 أسباب تجعلك تضيفين السمسم لكل أكلاتك

هناك الكثير من المكونات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن، ولكن لا يعلم عنها الكثيرون شيئا، ومنها السمسم، والذي يعد من البذور المظلومة، فبرغم قيمتها الغذائية العالية، إلا أنها غير مستغلة.

ويؤكد محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب أن السمسم من المواد الغذائية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، والتي تمنح الجسم الكثير من الفوائد، فهو يحتوي على النحاس، الحديد، الكالسيوم، الماغنيسيوم، والفوسفور، والزنك والألياف الغذائية.

ويستعرض خبير التداوي بالأعشاب في السطور التالية أهم الفوائد الصحية التي يمنحها السمسم للجسم.

محاربة مرض السكري
الماغنيسيوم الذي يحتوي عليه السمسم، يحمي الجسم من الإصابة بمرض السكري، لأنه ينظم مستويات الأنسولين في الجسم.

يخفض ضغط الدم
السمسم يعمل على خفض ضغط الدم بسبب محتواه العالي من المغنيسيوم، كما أنه يقلل من الضغوط على نظام القلب والأوعية الدموية، ويمنع الإصابة بأمراض القلب.

يخفض الكوليسترول في الدم
يحتوي السمسم على عنصر الـ"فيتوسترولس" الذي يقلل من مستويات الكوليسترول السيئ في الدم، وينظم مستويات الجلوكوز والأنسولين في الجسم.

تنظيم عملية الهضم
يحتوي السمسم على نسبة عالية من الألياف، مما يجعله يساعد في تنظيم عملية الهضم، كما أنه يقلل من الإصابة بالإمساك والإسهال، ويحارب اضطرابات الجهاز الهضمي.

يمنع تصلب الشرايين 
يحتوي السمسم على العديد من المواد المضادة للأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات، والتي تمنع تصلب الشرايين وتعمل على تعزيز صحة القلب.