رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
لأول مرة في تاريخ كلية الشرطة.. قبول دفعة جديدة من خريجي الحقوق السيسي: فقدنا قدرتنا العسكرية في 67 وتحلينا بالإرادة طنطاوي ومنصور أبرز المشاركين في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة السيسي يشهد اليوم الندوة التثقيفية التاسعة والعشرين للقوات المسلحة مواعيد قطارات سكك حديد مصر بخطوط «القاهرة - الإسكندرية - أسوان» زراعة البرلمان تناقش أزمة مزارعي القطن بحضور وزيرين غدا «الصحة» تكشف حقيقة وجود «فيزيتا» موحدة لكشوفات الأطباء انطلاق القمة السادسة بين مصر وقبرص واليونان بجزيرة كريت حقيقة تقليل عدد أيام وساعات الدراسة بالنظام التعليمي الجديد حقيقة انسحاب الشركة الصينية من تنفيذ مشروعات بالعاصمة الإدارية التعليم تطبق مناهج العربية والإنجليزية برياض الأطفال والابتدائي «الإسكان» تعتمد المخطط الإستراتيجي لـ14 قرية في الأقصر والبحيرة

الاخبار

لأول مرة في تاريخ كلية الشرطة.. قبول دفعة جديدة من خريجي الحقوق

تخوض وزارة الداخلية خطوات نحو أفق مستقبلية في تطوير منظومة العمل الأمني، بالتطوير والتحديث المستمر، وفى أعقاب ثورة 25 يناير، طورت المواد الشرطية وأدخلت مواد حقوق الإنسان لطلاب كلية الشرطة بخلاف رفع كفاءة التدريب.

ولم تكتفِ بالطلاب، فقدمت دورات تدريبية لرجال الشرطة في مختلف الإدارات ومديريات الأمن بمجالات العلوم الإنسانية، وحقوق الإنسان وإعلاء قيم الحريات والتأهيل النفسي، فضلا عن كلية التدريب والتنمية، مما ساهم في خلق صورة رجل الشرطة يعمل في خدمة المواطن.

وفتحت وزارة الداخلية باب القبول للانضمام بكلية الشرطة، من حاملي الماجستير والدكتوراه، ويعقبها دراسة انضمام دفعة جديدة من خريجي كليات الحقوق.

وفى ذات السياق تجرى تجهيزات بأكاديمية الشرطة، لقبول دفعة جديدة من خريجي كليات الحقوق، وذلك عقب موافقة المجلس الأعلى للشرطة، وذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية بالتطوير والتحديث المستمر ورفع كفاءة المنظومة الأمنية.

ويدرس الملتحقون بكلية الشرطة، كافة المواد العسكرية والمواد الخاصة بحقوق الإنسان، فضلًا عن تدريبهم على كيفية مواجهة أعمال الشغب والتصدي للجريمة بشقيها الجنائي والسياسي، وتنمية مهاراتهم البدنية والسلوكية.

ومن جانبه، وجه اللواء أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية لأكاديمية الشرطة، اتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء في قبول دفعة جديدة، تنسيقا مع الجهات المعنية بالوزارة من حيث أعداد المواد النظرية والعلمية، والمواد التي يدرسها الطلاب في الكلية بالعام الدراسي المقبل بشهر يناير، على ضوء رؤية الوزارة المستقبلية ومتطلباتها الأمنية لعام 2019-2020، لمواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية ورفع كفاءة المنظومة الأمنية.