رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
الصحة: وفاة الطبيبة «سارة» طبيعية 5 ملفات ساخنة تنتظر البابا تواضروس بعد عودته من امريكا .. تقرير برنامج عمل مكثف للسيسي في روسيا.. غدا الانبا بولا في ايطاليا لآلقاء كلمة الكنيسة في مؤتمر جسور السلام وزيرا الدفاع المصري والقبرصي يؤكدان تنسيق الجهود لمواجهة التحديات المشتركة مطار شرم الشيخ يستعد لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم النائب العام يستعرض استراتيجية مصر في مكافحة الجريمة المنظمة بـ «فينا» البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 1.2 مليار جنيه النقل: افتتاح مترو «العتبة - الكيت كات» ديسمبر 2021 2.775 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا 6 قمم رئاسية جمعت السيسي وبوتين الأرصاد: طقس الغد معتدل.. والعظمى في القاهرة 28

الصحة

في يومها العالمي.. غسيل الأيدي يمنع إصابة طفلك بـ3 أمراض

يحتفل العالم اليوم، باليوم العالمي لغسيل الأيدي وهي من العادات الصحيحة التي يجب اتباعها طوال الوقت للوقاية من الأمراض خاصة النزلات المعوية.

ويقول الدكتور أيمن عوض أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إن غسيل الأيدي ضروري جدا خاصة قبل وبعد الطعام وبعد الخروج من الحمام لوقاية الطفل من أمراض عديدة منها:-

1- يقلل فرص إصابة الطفل بالنزلات المعوية التي تهدد حياة الأطفال، حيث يلهو الطفل ويلوث يديه ثم ينسى ويتناول الطعام بها مما يصيبه بالنزلات المعوية، وهذا خطأ حيث يجب تعويد الطفل على غسل يديه قبل وبعد الطعام وبعد الخروج من المرحاض.


2- يمنع الإصابة بالفيروسات خاصة في المدارس، حيث يحتك الأطفال معا في المدارس ويتلامسوا أدوات بعضهم، وبالتالي تنتشر العدوى، ومع غسيل الأيدي باستمرار تقل فرص انتشار الفيروسات.


3- غسل اليدين يسهم في الإقلال من الإصابة بالأمراض المعدية خاصة في فصل الشتاء مثل نزلات البرد والإنفلونزا.