رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«الصحة» تكشف أسباب إلغاء تراخيص إنتاج الأدوية السيسي يتابع الخطوات التنفيذية لإستراتيجية الاتصالات قطع المياه عن بعض مناطق القاهرة لمدة ١٢ساعة.. غدا «الأعلى للجامعات» يحسم اليوم موعد انتخابات اتحادات الطلاب السيسي يصدر قرارين جمهوريين وزيرة التخطيط: نستهدف إنشاء 5 آلاف مصنع لتوفير 150 ألف فرصة عمل «والي»: دراسة مسحية لدور المسنين.. ومشروع لتأهيل «جليس المسن» السيسي يصل القاهرة عقب زيارة موسكو البابا يلتقي أعضاء "صناع السلام" قبل اول عظة بعد عودته من امريكا نقل النواب: حريصون على تنفيذ الطريق الرابط بين مصر والسودان منتدى شباب العالم: نهدف لتحقيق تغيير إيجابي للمجتمعات طوارئ بمطار القاهرة استعدادا لعودة السيسي من روسيا

ثقافة وتعليم

قلاش ينتقد دعوة الصهيوني ”كلود لولوش” بمهرجان القاهرة السينمائي

انتقد نقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش دعوة المخرج والكاتب الفرنسي كلود لولوش للحضور في الدورة الـ 40 من مهرجان القاهرة السينمائي، الذي تنطلق فعالياته في نوفمبر المقبل.

وطالب قلاش النقابات المهنية الفنية باتخاذ موقف تجاه ههذ الدعوة وقال "أين صوت الزملاء في النقابات المهنية الفنية من اعتزام دعوة مهرجان القاهرة السينمائي لكلود لولوش المؤيد لنازية إسرائيل .

 وأضاف إن حظر التطبيع مع الكيان الصهيوني و المؤيدين له قرارات احتضنتها النقابات في مصر من أوائل الثمانينيّات من القرن الماضي . لا تخلطوا بين المواقف الرسمية و المواقف الشعبية ، لهذه حساباتها و لتلك ضروراتها .

معروف عن المخرج والكاتب الفرنسي " كلود لولوش" أنه من المؤيدين بشدة للكيان الصهيوني وجرائمه ضدد الشعب الفلسطيني .

وأنه صرح في تل أبيب قائلا: أنا سعيد جدًا بكوني في تل أبيب، ولوجودي في إسرائيل، بالرغم أنها بعيدة عن فرنسا، لكنني أشعر دائمًا بالقرب من هذا البلد، فقد جئت إلى هنا عشرات المرات وعندما أكون هنا أشعر أنني في منزلي، أحب هذه البلد للغاية.