رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
رئيس الوزراء: معاقبة رؤساء الأحياء المتقاعسين عن إزالة التعديات مدبولي: وحدة تدخل سريع بكل محافظة للتعامل مع مشكلات القمامة رفع درجة الطوارئ في كل المحافظات لمواجهة السيول والأمطار مجلس النواب يناقش تعديل قانون مزاولة مهنة الطلب.. الأحد باحث: الجزيرة تستغل أزمة «خاشقجي» لإعادة الإخوان للمشهد الدولي وزير المالية في منتدى مستقبل وطن: السلف مش تلف توافد الوزراء للمشاركة في ملتقى كاترين للسلام العالمي «الصحة» تكشف أسباب إلغاء تراخيص إنتاج الأدوية السيسي يتابع الخطوات التنفيذية لإستراتيجية الاتصالات قطع المياه عن بعض مناطق القاهرة لمدة ١٢ساعة.. غدا «الأعلى للجامعات» يحسم اليوم موعد انتخابات اتحادات الطلاب السيسي يصدر قرارين جمهوريين

التكنولوجيا

5 طرق لمعرفة من قام بحظرك Block علي ”واتس آب”

5 طرق لمعرفة من قام بحظرك Block علي "واتس آب"
إذا أرسلت لأحد الأشخاص في قائمة تطبيق "الواتس آب" Whatsapp رسالة ولم تتلقي الرد علي الرسالة، فهناك إحتمال أن يكون هذا الشخص قد قام بعمل بلوك (حجب) Block لك علي التطبيق فيمنع التطبيق وصول أي رسائل منك إليه.

وهناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة إذا كان شخص ما قد استخدم خاصية البلوك (الحجب) لك علي الواتس آب. وسوف نتناول معا فيما يلي شرحا لهذه الخطوات تفصيليا:

1- مراجعة تاريخ آخر تواجد على واتس آب : يتيح "الواتس آب" إمكانية معرفة آخر مرة قام بها المستخدم بالتواجد على التطبيق، والذي يظهر في نافذة التطبيق اسفل اسم الشخص. فإذا وجدت أن هذا التاريخ لم يتغير منذ فترة، فهذا قد يكون أول مؤشر أن هذا الشخص قام بحظرك.

2- تحقق من علامة قراءة الرسالة double check (√√) : عند إرسال رسالة عبر "واتس آب" ستجد بجانبها علامة صح واحدة فقط (√) وهذا يعني أن الرسالة خرجت من جهازك ليقوم الواتس آب بإرسالها إلي الجهاز المستقبل. عند وصولها إلي جهاز المستقبل ستجد علامة صح مرتين (√√) فإذا لم تظهر العلامتين بجانب رسالتك فمعني هذا أن التطبيق لم يقوم بإرسالها إلي الجهاز الآخر، وقد يكون السبب في ذلك هو طلب الشخص المستقبل عمل حظر لرسائلك.

3- تحديث الحالة وصورة الحساب : إذا لم تجد أي تغييرات طرأت منذ فترة علي الحالة Status في حساب الشخص الذي تحاول الاتصال به، أو صورته الشخصية فقد يكون هذا أيضا دليل علي الحظر.

4- قم بإضافته إلي مجموعة علي الواتس آب: يمكنك محاولة إضافة هذا الشخص ألي أي مجموعة Group من مجموعات الواتس آب، يمكنك حتي إنشاء مجموعة وهمية Dummy Group ومحاولته إضافته إليها. فإذا لك تنجح في الإضافة وأظهر لك تطبيق الواتس آب رسالة You cannot add this person to the group، فهذا دليل إضافي علي أن الشخص غالبا قد قام بحظرك.

5- تفقد بروفايله من حساب آخر: إذا قمت برؤية بروفايله من حساب آخر ووجدت تحديثا للحالة أو صورة البروفايل أو توقيت آخر تواجد له علي التطبيق فيعني هذا أن الشخص الآخر قد بحظرك على "الواتس آب".