رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
عضو «الأعلى للإعلام»: 50 ألف جنيه رسوم ترخيص المواقع الإخبارية 5 سنوات وزير الأوقاف: منتدى شباب العالم يؤكد حرص الرئيس على لغة الحوار الأرصاد: طقس اليوم حار نهارا وبارد ليلا.. والعظمى بالقاهرة 32 ترخيص فصول مسائية خاصة بالخدمات التعليمية في الثانوية العامة الأعلى للإعلام يتلقى اليوم طلبات تراخيص المواقع والفضائيات وزير الأوقاف: مراكز الثقافة الإسلامية تنشر الفكر المستنير الأعلى للإعلام يرصد اتجاهات الرأي العام على «التواصل الاجتماعي» بعد مغادرة سفينة الغاز العين السخنة.. مصر توفر 96 مليون دولار وزير الأوقاف يعلن عن مسابقة بالمراكز الثقافية الإسلامية وجوائز مالية مدبولي يستعرض موقع تطوير المستشفيات النموذجية بالجمهورية وزيرة الصحة تزور أسيوط غدا لمتابعة تكليفات مدبولي منتدى شرم الشيخ يدعو لمشاهدة الشباب بجلسة «دور القادة في السلام»

ثقافة وتعليم

تطبيق نظام التحصيل الإلكتروني لرسوم الدراسة بجامعة الأزهر قبل نهاية 2018

أصدر المركز الإعلامي لجامعة الأزهر بيانا، أكد فيه حرص الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، على تطبيق نظام التحصيل الإلكتروني للرسوم الدراسية بمختلف الكليات، من خلال بطاقات الدفع الإلكترونية التي من المقرر توفيرها مجانا للطلاب.

وأشار البيان إلى أن رئيس الجامعة يسعى لضغط الجدول الزمنى المقرر لتطبيق هذا المشروع، بحيث يدخل حيز التنفيذ قبل نهاية هذا العام، بما يُسهم في التيسير على الدارسين وتوفير الوقت والجهد، والقضاء تمامًا على أي تكدس قد يحدث نتيجة لتزاحم الطلاب على سداد المصروفات في وقت واحد يدويًا عبر النوافذ التقليدية.

وأوضح بيان المركز الإعلامي لجامعة الأزهر أنه يجرى حاليًا اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق منظومة التحصيل الإلكتروني للرسوم الدراسية بمختلف الكليات بالقاهرة والأقاليم من خلال بطاقات الدفع الإلكترونية التي سيتم توفيرها مجانًا للطلاب، ونقاط البيع الإلكترونية، والهواتف المحمولة.

وقال بيان المركز، إن رئيس الجامعة أكد حرصه على المضي قدمًا على طريق التحول الرقمى، وميكنة الإجراءات الإدارية من أجل الوصول إلى الجامعة الذكية التي تُسهم في تيسير سبل التعلم، والارتقاء بمستوى الأداء بمختلف الوحدات الإدارية والتعليمية بالقاهرة والأقاليم، من خلال التوظيف الأمثل للتكنولوجيا الحديثة في تطوير منظومة التعليم الجامعى بالأزهر؛ من أجل تخريج جيل قادر على خدمة دينه ووطنه ومجتمعه.