رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
شيخ الأزهر: القرآن يحث الأمم والشعوب على التعارف السيسي يتسلم أوراق اعتماد سفراء جدد.. ويؤكد الحرص على تعزيز العلاقات الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 السيسي والبشير يترأسان اللجنة العليا المشتركة.. الخميس الإمام الأكبر يفتتح اليوم ندوة الأزهر الدولية عن «الإسلام والغرب» وزيرة التضامن توجه رسالة للعالم من أبو سمبل: «تعالوا زوروا مصر هتنبهروا» عضو «الأعلى للإعلام»: 50 ألف جنيه رسوم ترخيص المواقع الإخبارية 5 سنوات وزير الأوقاف: منتدى شباب العالم يؤكد حرص الرئيس على لغة الحوار الأرصاد: طقس اليوم حار نهارا وبارد ليلا.. والعظمى بالقاهرة 32 ترخيص فصول مسائية خاصة بالخدمات التعليمية في الثانوية العامة الأعلى للإعلام يتلقى اليوم طلبات تراخيص المواقع والفضائيات وزير الأوقاف: مراكز الثقافة الإسلامية تنشر الفكر المستنير

التكنولوجيا

جوجل تطلق مشروع يستخدم الطائرات الورقية لتوليد الطاقة المتجددة

تعتزم شركة جوجل إطلاق مشروع جديد طوره فريق مختبر "جوجل X"، والذى يستخدم الطائرات الورقية الشبيهة بالطائرات العملاقة لتوليد الكهرباء المتجددة، وتعمل شركة "مكانى باور" على تطوير توربينات هوائية محمولة جوًا بدعم من منشأة البحث والتطوير الخاصة بشركة جوجل.

ووفقًا لموقع "إندبندنت" البريطانى، إذا نجحت الخطة، فسوف تلغى الحاجة إلى مواد البناء المكلفة والعمالة اللازمة لتوربينات الرياح الأرضية، ولكن بعد أكثر من 10 سنوات من التطوير، لم يتم بعد استخدام الطائرات الورقية بعد الاختبار، ومع ذلك، فقد دفعت قائمة الوظائف الجديدة التكهنات بأن المشروع قد يكون على وشك الدخول فى مرحلة جديدة.

ونشرت جوجل على موقع LinkedIn فى 19 أكتوبر الجارى، وظيفة جديدة للمشروع، ومتطلبات الوظيفة، وأوضحت انتقال الشركة لمرحلة جديدة أكثر تقدمًا فى المشروع.

جدير بالذكر بدأ المشروع فى عام 2008 باستخدام طائرة ورقية قادرة على توليد حوالى 2 كيلووات من الطاقة، بحلول عام 2010، تم بناء الطائرات الورقية المنتجة للطاقة بأجنحة صلبة يمكن أن تستغل طاقة كبيرة.