رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
ضياء رشوان: يوجد تقصير من الإعلام المصري نحو القارة السمراء منع العاملين بماسبيرو من حضور المؤتمرات دون إذن «الوطنية للإعلام» وفد من«شباب مصر»; يصل شرم الشيخ  لحضور فعاليات منتدى شباب العالم مصر للطيران تبدأ نقل رحلاتها للمبنى الجديد بمطار القاهرة متحدث الرئاسة يستعرض مع نقيب الصحفيين نتائج زيارة السيسي للسودان تفاصيل برنامج زيارة السيسي لألمانيا السيسي يغادر مطار القاهرة متوجها إلى ألمانيا الأرصاد: طقس اليوم معتدل.. والعظمى في القاهرة 27 درجة مشاركة 51 ايبارشية في برنامج البابا لتطوير التعليم الكنسي عاشور يطلب مذكرة تفصيلية حول واقعة اعتداء محام على قاضي ملوي «المحامين» تجهز تقريرا حول واقعة تعدي محام على قاضي بملوي سفير القاهرة ببرلين يستعرض أجندة عمل السيسي في ألمانيا

الاخبار

ضياء رشوان: يوجد تقصير من الإعلام المصري نحو القارة السمراء

أكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ضرورة تضافر الجهود بشأن الدور الإعلامي المصري في القارة السمراء.

جاء ذلك باجتماع لجنة الشئون الأفريقية، بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، لبحث دور الهيئة على الصعيد الأفريقي، خاصة في ضوء ترأس مصر للقمة الأفريقية في ٢٠١٩.

وأضاف رشوان: "هناك تقصير واضح على المستوى الإعلامي نحو القارة السمراء، حيث لم يشاهد أحد أي ضيف أفريقي على شاشات الإعلام المصري من مختلف دول القارة، ولم نقرأ لرموزها أيضا بالصحف المصرية مقالا"، مشيرًا إلى أن ذلك تقصير يستوجب المراجعة.

ولفت إلى أن الاهتمام بالقارة السمراء، ليس من منطلق لغة المصالح، وإنما يأتي من منطلق أننا دولة ننتمي إلى القارة السمراء، وتنتمي لها حضارتنا.

وأكد رشوان أن البعد الإعلامي لابد أن يكون فعال مع جهود كل السلطات المختصة، والهيئة ستتعاون في هذا الملف، وستمد الإعلام المصري بكافة المعلومات عن القارة السمراء بمختلف التوجهات والاتجاهات، وليس الأبعاد التاريخية فقط، مشيرا إلى وجود رؤية من جانب الهيئة لإعداد أسبوع لكل دولة، من خلاله يتم إعداد ملفات بشأنها وتقديمها لوسائل الإعلام وكافة جهات الدولة، وذلك لـ52 دولة الأعضاء بالاتحاد الإفريقي.

وأكد رشوان أن مصر بها أسر العديد من رموز أفريقيا، ولا زالوا يعيشون في مصر، ومن ثم يسهل الاستعانة بهم، للحديث عن مصر الأفريقية.

من ناحيته طالب النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الأفريقية، رشوان بضرورة اطلاع البرلمان ولجنة الشئون الأفريقية، على مثل هذه الملفات بشكل مستمر.