رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
ضياء رشوان يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالقارة السمراء ضياء رشوان يقترح تبني لجان البرلمان لمبادرة «2019 عام أفريقيا» ضياء رشوان: يوجد تقصير من الإعلام المصري نحو القارة السمراء منع العاملين بماسبيرو من حضور المؤتمرات دون إذن «الوطنية للإعلام» وفد من«شباب مصر»; يصل شرم الشيخ  لحضور فعاليات منتدى شباب العالم مصر للطيران تبدأ نقل رحلاتها للمبنى الجديد بمطار القاهرة متحدث الرئاسة يستعرض مع نقيب الصحفيين نتائج زيارة السيسي للسودان تفاصيل برنامج زيارة السيسي لألمانيا السيسي يغادر مطار القاهرة متوجها إلى ألمانيا الأرصاد: طقس اليوم معتدل.. والعظمى في القاهرة 27 درجة مشاركة 51 ايبارشية في برنامج البابا لتطوير التعليم الكنسي عاشور يطلب مذكرة تفصيلية حول واقعة اعتداء محام على قاضي ملوي

الاخبار

ضياء رشوان يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالقارة السمراء

أكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، اهتمام القيادة السياسية بالقارة الأفريقية الذي يظهر جليًا في أن ما يقرب من 33% من زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخارجية إلى الدول الأفريقية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسة طارق رضوان، لبحث دور الهيئة على الصعيد الأفريقي لا سيما في ضوء ترأس مصر للاتحاد الأفريقي في 2019.

وقال رشوان إن الاهتمام الرئاسي بالتوجه نحو القارة الأفريقي يجب أن يواكبه نشاط مماثل على مستوى السلطة التنفيذية والتشريعية على حد السواء، لا سيما مع تقلد مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي 2019.

وأشاد رشوان بدور لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب منذ بداية الدور الرابع من الفصل التشريعي الأول برئاسة النائب طارق رضوان، مشيرًا إلى أنها بدأت مبكرًا منذ انتخاب هيئة مكتبها من أجل تعزيز العلاقات مع القارة الأفريقية وهي مهمة ثقيلة وكبيرة.

وجدير بالذكر أن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قال إن ترؤس مصر للاتحاد الأفريقي عام 2019 يعيدها لقلب أفريقيا، وأن ذلك انعكاسا لمجهود 3 سنوات من العمل الدءوب في أفريقيا.