رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
6 قضايا تتصدر مباحثات السيسي ورئيس مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية مدبولي: لن يشعر أحد بثمار التنمية حال استمرار الزيادة السكانية باحث: الإخوان تستغل أزمة خاشقجي وتحرض الغرب على مصر ضياء رشوان يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالقارة السمراء ضياء رشوان يقترح تبني لجان البرلمان لمبادرة «2019 عام أفريقيا» ضياء رشوان: يوجد تقصير من الإعلام المصري نحو القارة السمراء منع العاملين بماسبيرو من حضور المؤتمرات دون إذن «الوطنية للإعلام» وفد من«شباب مصر»; يصل شرم الشيخ  لحضور فعاليات منتدى شباب العالم مصر للطيران تبدأ نقل رحلاتها للمبنى الجديد بمطار القاهرة متحدث الرئاسة يستعرض مع نقيب الصحفيين نتائج زيارة السيسي للسودان تفاصيل برنامج زيارة السيسي لألمانيا السيسي يغادر مطار القاهرة متوجها إلى ألمانيا

الاخبار

6 قضايا تتصدر مباحثات السيسي ورئيس مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية

يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، بالعاصمة الألمانية برلين، جلسة مباحثات معفولفجانج إيشينجر رئيس مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية.

ومن المقرر أن تشمل المباحثات الملفات التالية:

1 القضايا الأمنية الدولية والإقليمية ومستقبل الاتحاد الأوروبي والنزاعات في الشرق الأوسط، والأزمة الخليجية، فضلا عن قضايا الأمن السيبراني.

2 الإرهاب ومستقبل الاتحاد الأوروبي والتهديدات المتزايدة للنظام الدولي الليبرالي والصراعات في الشرق الأوسط والتطورات السياسية في منطقة الساحل.

3 موضوعات التطرف والإرهاب في الشرق الأوسط وأهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لحصار ظاهرة الإرهاب على كافة المستويات، سواء فيما يتعلق بتمويل الجماعات الإرهابية وتزويدها بالسلاح والعناصر الإرهابية.

4 استعراض الرؤية المصرية في دعم جهود التسوية السياسية في سوريا ومواصلة العمل على القضاء على الجماعات الإرهابية، ودعم مؤسسات الدولة، وتوسيع مناطق خفض التوتر، بهدف تهيئة الظروف المناسبة للمفاوضات السياسية، بما يحافظ على وحدة الأراضي السورية ويلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري الشقيق وينهي معاناته الإنسانية.

5 جهود مصر في تسوية الأزمات القائمة بمنطقة الشرق الأوسط ورؤية مصر للحل السياسي في ليبيا وجهودها من أجل توحيد المؤسسة العسكرية الليبية، لتمكينها من القيام بمهامها على نحو فعال خطورة الاعتماد على الميليشيات في توفير الأمن، الذي يجب أن يكون مهمة حصرية للقوات الأمنية النظامية والجيش الوطني وأهمية التزام المجتمع الدولي بالتنفيذ الكامل لمبادرة المبعوث الأممي غسان سلامة للحل في ليبيا بجميع عناصرها.

6 تأكيد ضرورة التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين ووفقًا لحدود عام ١٩٦٧ ولأحكام القانون الدولي ومبادرة السلام العربية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، إلى العاصمة الألمانية برلين، في زيارة رسمية لمدة ٤ أيام، للمشاركة في أعمال قمة مجموعة العشرين حول الشراكة مع أفريقيا، وذلك تلبيةً لدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.