رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
تحويل المصابين لمستشفى الشيخ زايد .. وزيرة الصحة تتابع الموقف مع البابا السيسي: رسالة مصر للعالم السلام ومصر ضد الإرهاب والتطرف الاشقاء العرب يدينون حادث دير الأنبا صموئيل النائب العام يكلف «أمن الدولة» بمعاينة موقع استهداف الأقباط بالمنيا السيسي يعزي البابا في حادث المنيا الإرهابي وزيرتا التضامن والصحة تغادران منتدى شباب العالم لمتابعة حادث المنيا السيسي يطلب الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء المنيا فى منتدى الشباب عبد العال يدعو المصريين للاصطفاف خلف قيادته لمواجهة قوى الظلام الرئيس السيسي ناعيا شهداء حادث المنيا : لن ينال من ارادة أمتنا منتدى شباب العالم يؤكد أهمية الحفاظ على كرامة ذوي الإعاقة الصحة تفتح مراكز الفحص ضد فيروس سي اليوم حتى التاسعة مساء تفاصيل حفل افتتاح السيسي لمسرح شباب العالم

التكنولوجيا

6 أسباب تسبب ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة

ارتفاع درجة حرارة محرك السيارات ليست مرتبطة بالتغيرات المناخية فقط، ولكنها متعلقة بالأعطال التي تحدث بمكونات السيارات الداخلية، عند حدوث عطل يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك.

ومن أهم أسباب ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة :-

1- عدم وجود كمية من المياه الكافية في نظام التبريد، سواء كان السبب وجود تسريب في الأنابيب، أو عدم إغلاق غطاء (الردياتير) أو تلفه، أو وجود تسريب من المكونات المعدنية للنظام.

2- صعوبة خروج العادم بشكل طبيعي؛ فهو يحمل جزءًا كبيرًا من الحرارة ويخرجها خارج المحرك، فإذا انثنت أو أُتلفت إحدى الأنابيب التي تحمل العادم خارج السيارة، فقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك.

3- انسداد الرادياتير، سواء كان كليًا أم جزئيًا، وقد يكون السبب في ذلك راجعًا إلى استخدام ماء مليء بالشوائب أو استخدامه لفترة طويلة.

4- انقطاع الحزام المشغل لمضخة التبريد، سواء كان السبب في رداءة نوعيته أو استخدامه لفترة أطول من الموصى بها، أو انعدام التوازن في بكرة المضخة.

5- تلف المروحة وعدم قيامها بمهمتها على الوجه الأكمل.

6- تلف مضخة الماء أو وجود تسرب بها، في للمضخة عمر افتراضي يختلف حسب الشركة المصنعة، ويعتمد على المواد المستخدمة في تصنيعها وسمك أجزاء المروحة والجدران التي تحتوي عليها، في حين أن استخدام ماء مليء بالشوائب، أو عدم تعهد المضخة بالصيانة يقلل من هذا العمر الافتراضي.