رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي «فجر -1» اليوم.. عزاء الإعلامي الراحل حمدي قنديل بمسجد عمر مكرم «الأرصاد» تحذر من انخفاض درجات الحرارة خلال الليل رئيس الحكومة يلتقي وزيري المالية وقطاع الأعمال ومميش انتهاء 45 ألفا و717 عملية جراحية بمبادرة السيسي للقضاء على قوائم الانتظار السيسي يصدر 5 قرارات جمهورية وزيرة الصحة: خروج 6 حالات من مصابي حادث المنيا الإرهابي غدا النحاتة مي عبد الله عن اتصال محمد صلاح بها: كنت هموت من الفرحة متحدث الوزراء: البدء في تجهيز أسوان لاستقبال ملتقى شباب أفريقيا البابا تواضروس يستقبل رئيس الوزراء لتقديم العزاء في ضحايا حادث المنيا أحمد الريسوني.. 4 معلومات عن خليفة القرضاوي هل ينهار الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بعد رحيل القرضاوي؟

الاخبار

رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي «فجر -1»

شهد الفريق محمد فريد، المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود "فجر -1"، الذي تنفذه إحدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وتضمنت المرحلة عرض الفكرة التكتيكية للمشروع وإجراءات تنظيم التعاون ورفع درجات الاستعداد القتالي والتحرك والفتح على خطوط الفتح المختلفة ودفع المفارز المدرعة لتدمير الدفاعات المعادية وتحقيق المهام وتطوير الهجوم.

ونُفذ المشروع باستخدام أحدث نظم ومقلدات الرماية "المايلز" لتحقيق الواقعية في التدرب وتقييم مستوى العناصر المقاتلة والمعاونة المشاركة.

وفرض رئيس أركان حرب القوات المسلحة عددا من المواقف التكتيكية الطارئة أثناء إدارة المرحلة، مشيدًا بالأداء المتميز للعناصر المشاركة وما وصلت إليه من مهارات ميدانية وقتالية عالية مكنتها من تنفيذ كافة المهام المخططة والطارئة.

وشدد "فريد" على أهمية الارتقاء بالمستوى الفكري والتكتيكي للفرد المقاتل وتنمية مهاراته الذهنية والبدنية، وابتكار الأساليب والوسائل غير التقليدية لتطوير التدريب، مشيرًا إلى ضرورة التوسع في تطبيق نظم ومقلدات المايلز في التدريب لتعزيز نقاط القوة وتلافي الملاحظات التي تظهر خلال مراحل التدريب المختلفة وصولًا لأعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي لكافة التشكيلات والوحدات.

وحضر المرحلة الرئيسية للمشروع عدد من قادة القوات المسلحة.