رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«ساويرس»: «أوراسكوم» ترعى اكتشافا أثريا بسقارة لجذب أنظار العالم الأرصاد: استمرار سقوط الأمطار غدا.. والعظمى في القاهرة 24 استعدادات السكك الحديدية لمواجهة الأمطار والرياح دير القديسة دميانه يستعد لإحتضان صلاة الاربعين للانبا بيشوى وصول الوفد المكلف من الكنيسة لمتابعة أزمة دير السلطان الي القدس «صناعة الحبوب»: إضافة المكرونة على البطاقات التموينية رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي «فجر -1» اليوم.. عزاء الإعلامي الراحل حمدي قنديل بمسجد عمر مكرم «الأرصاد» تحذر من انخفاض درجات الحرارة خلال الليل رئيس الحكومة يلتقي وزيري المالية وقطاع الأعمال ومميش انتهاء 45 ألفا و717 عملية جراحية بمبادرة السيسي للقضاء على قوائم الانتظار السيسي يصدر 5 قرارات جمهورية

ثقافة وتعليم

وزير التعليم العالي يصدر قرارين بإغلاق كيانات وهمية

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا وزاريًا بغلق الأكاديمية المصرية الأمريكية ومقرها (مدينة نصر – الحي العاشر – سوق السيارات – شارع إسماعيل وهبة – خلف شركة سافيتو – محافظة القاهرة)، لمزاولتها أنشطة تعليمية بالإعلان عن الدراسة بأقسام (سياحة وفنادق – نظم معلومات – إدارة أعمال – صحافة وإعلام – تكنولوجيا البترول – المساحة والخرائط) دون الحصول على تراخيص بذلك من وزارة التعليم العالي.

كما أصدر الوزير قرارًا وزاريًا بغلق مركز عين شمس للدراسات التكنولوجية المتخصصة ومقرها (57 ش ماهر بدوي من جسر السويس – ميدان ألف مسكن – عين شمس – محافظة القاهرة)، وذلك بعد أن تأكدت لجنة الضبطية القضائية من مزاولتها أنشطة تعليمية بالمخالفة للقانون والإعلان عن الدراسة بأقسام (سياحة وفنادق – صحافة وإعلام – المساحة والخرائط – حاسب آلي) دون الحصول على تراخيص بذلك من وزارة التعليم العالي.

كما وجه الدكتور عبد الغفار، بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة وملاحقة الكيانات والمؤسسات التعليمية الوهمية، حفاظا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم.

وأهابت الوزارة مجددًا بالطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهميةوالالتزام بما هو موجود على موقع وزارة التعليم العالي من جامعات ومعاهد خاصة، حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.

كما أهابت الوزارة بوكالات الإعلان ووسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية عدم نشر إعلانات لأي معاهد أو كليات أو أكاديميات خاصة قبل الرجوع لقطاع التعليم بالوزارة للتأكد من وجود رخصة رسمية للعمل.