رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
الأرصاد: استمرار سقوط الأمطار غدا.. والعظمى في القاهرة 24 استعدادات السكك الحديدية لمواجهة الأمطار والرياح دير القديسة دميانه يستعد لإحتضان صلاة الاربعين للانبا بيشوى وصول الوفد المكلف من الكنيسة لمتابعة أزمة دير السلطان الي القدس «صناعة الحبوب»: إضافة المكرونة على البطاقات التموينية رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي «فجر -1» اليوم.. عزاء الإعلامي الراحل حمدي قنديل بمسجد عمر مكرم «الأرصاد» تحذر من انخفاض درجات الحرارة خلال الليل رئيس الحكومة يلتقي وزيري المالية وقطاع الأعمال ومميش انتهاء 45 ألفا و717 عملية جراحية بمبادرة السيسي للقضاء على قوائم الانتظار السيسي يصدر 5 قرارات جمهورية وزيرة الصحة: خروج 6 حالات من مصابي حادث المنيا الإرهابي غدا

ثقافة وتعليم

افتتاح الملتقى الأول لشباب الجامعات بالقناطر

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، والدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، الملتقى الأول لشباب الجامعات الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

ويقام الملتقى تحت شعار الثقافة والشباب في المواجهة وينطلق في الثانية عشر ظهر السبت 10 نوفمبر حتى السابعة مساءً بقصر ثقافة القناطر الخيرية بحضور ما يزيد على 650 طالبا من مختلف كليات الجامعات المصرية، ويناقش ثلاثة محاور رئيسية هي الشباب في موقع المسئولية، الإدارة وريادة الأعمال والشباب والثقافة وتنمية المجتمع. 

وأكدت إيناس عبد الدايم، أنه أول ملتقى طلابي تقيمه وزارة الثقافة على غرار المؤتمرات الوطنية للشباب التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للخروج بتوصيات جادة وحقيقية لتطوير الانشطة الفنية والفكرية في الأقاليم طبقا لرؤية تتفق مع خطة التنمية المستدامة بالوزارة وتجسد الإستراتيجية الرامية إلى تحقيق العدالة الثقافية في مختلف ربوع مصر.

وأضافت أن ذلك يأتي إلى جانب مد جسور التواصل المباشر بين المؤسسة الثقافية الرسمية للدولة وأبناء الوطن كما يهدف إلى نشر الثقافة بين جموع المواطنين خاصة الشباب لإعادة تشكيل الوعي بصورة تنعكس بالإيجاب على المجتمع المصري.

كما يكرم الملتقى أيضا، رؤساء ست جامعات مصرية هي بنها، وبني سويف، والقاهرة، وعين شمس، وحلوان و٦ أكتوبر.