رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«ثقافة البرلمان» تبحث خطوات مواجهة الفكر المتطرف «البدوي» يغادر الوفد دون مصافحة أبو شقة بأسعار مخفضة.. التموين تطرح حلوى المولد في الأسواق ساويرس : «أوراسكوم» ترعى اكتشافا أثريا بسقارة لجذب أنظار العالم الأرصاد: استمرار سقوط الأمطار غدا.. والعظمى في القاهرة 24 استعدادات السكك الحديدية لمواجهة الأمطار والرياح دير القديسة دميانه يستعد لإحتضان صلاة الاربعين للانبا بيشوى وصول الوفد المكلف من الكنيسة لمتابعة أزمة دير السلطان الي القدس «صناعة الحبوب»: إضافة المكرونة على البطاقات التموينية رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي «فجر -1» اليوم.. عزاء الإعلامي الراحل حمدي قنديل بمسجد عمر مكرم «الأرصاد» تحذر من انخفاض درجات الحرارة خلال الليل

ثقافة وتعليم

وزير التعليم العالي يعلن تفاصيل إنشاء جامعتين ألمانية وإيطالية بمصر

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة سعت لوضع مصر على الخريطة العالمية للتعليم والجامعات والمعاهد البحثية، وأن الزيارات التي تنظمها الوزارة للخارج تكون بهدف تقديم موثق لما تمتلكه مصر من إمكانيات بالجامعات ومنظومة التعليم بصفة عامة، خاصة وأن المصريين في مجال التعليم في الخارج يتركون بصمة كبيرة في دول العالم.

وكشف الوزير في تصريحات صحفية، عن الاتفاقيات التي وقعها أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا لصالح التعليم العالى والجامعات المصرية، منها اتفاقية مع وزارة التعليم في ألمانيا لتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والشهادات المزدوجة، وتشجيع الجامعات على عمل برامج مشتركة مع الجامعات الألمانية.

الاتفاقية الثانية كانت مع تحالف الجامعات الألمانية التطبيقية لإنشاء جامعة تطبيقية في مصر، وهذه التجربة التي وضعت ألمانيا في مقدمة الصناعات الدولية من خلال خريجي تلك الجامعات، إذ أن ن اتحاد أكبر 10 جامعات سينشئون جامعة بالعاصمة الإدارية الجديدة تبدأ عملها في 2020.

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ فتح إيطاليا جامعة جديدة خلال الفترة المقبلة بالعاصمة الإدارية، والتواصل معهم للانتهاء من الأمر.