رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
9 تكليفات من السيسي للحكومة في اجتماع اليوم تفاصيل اجتماع السيسي مع الحكومة لبحث التحديات القائمة أمام «الزراعة» وزيرة الصحة تفتتح بنك الدم الإقليمي بدمياط السيسي يكلف الحكومة بالانتهاء من تشكيل صندوق مصر السيادي السيسي يبحث مشروعات الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي وزير التخطيط تستعرض خطط رفع كفاءة وفاعلية الجهاز الإداري للدولة السيسي يكلف بحل مشكلات الفلاحين والارتقاء بمستوى الخدمات السيسي يكلف بتحقيق النهضة الزراعية الشاملة آيات عرابي عن خليفة القرضاوي: «يخدع الناس بقال الله وقال الرسول» كنيسة الروم الملكية الكاثوليكية تعين قيماً عاما لمصر والسودان البابا في أربعين الانبا بيشوى: كان أسقفا راعيا ومطرانا عالما أنيسة حسونة للحكومة: ماذا حدث بشأن تحقيقات «٥٧٣٥٧»؟

الاخبار

9 تكليفات من السيسي للحكومة في اجتماع اليوم

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعا مع المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري والمتابعة.


وتناول اللقاء مستجدات إنشاء صندوق مصر السيادي، وملف التحديث الحكومي، وخطة بناء القدرات للهيكل الإداري بالدولة.


كما عقد الرئيس السيسي اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك بحضور الدكتورة منى محرز نائبة وزير الزراعة


وجاءت تكليفات السيسي :
1- الانتهاء من تشكيل صندوق مصر السيادي وفقًا لأحدث المعايير في تأسيس الصناديق السيادية المماثلة على مستوى العالم.


2- تحقيق مبدأ الاستغلال الأمثل وحسن إدارة أصول الدولة، وذلك في ضوء خطة الحكومة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030، وما يتطلبه ذلك من تنويع مصادر التمويل عن طريق توظيف قدرة الصندوق على جذب الاستثمارات في مختلف القطاعات الإستراتيجية من خلال المرونة في الأداء والاستقلالية التي سيتمتع بها، على نحو يعظم أصول الدولة ومن ثم الاقتصاد القومي.


3- الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في تطبيق منظومة التميز الحكومي، بما يساهم في تحقيق رؤية برنامج الإصلاح الإداري للدولة وخلق جهاز حكومي إداري يتسم بالكفاءة واستدامة الأداء، بالشكل الذي يلبي احتياجات المواطنين من الخدمات الحكومية.


4- تطوير البنية التحتية والتقنية لمراكز تقديم الخدمات الحكومية، واستحداث مسابقات لاستخدام الطاقات الإبداعية لطلاب الجامعات المصرية كجائزة أفضل تطبيق "خدمة حكومية" عبر الهاتف المحمول، وتطوير برامج بناء قدرات الجهاز الإداري من خلال عدد من المبادرات الحكومية كمبادرة "مليون مبرمج مصري" والبرنامج الرئاسي للبحث عن النوابغ، والارتقاء بمعايير متابعة وتقييم الأداء الحكومي.

  
5- استمرار نهج تحقيق نهضة زراعية شاملة عن طريق التطوير المؤسسي للقطاعات والإدارات بالوزارة.


6- اتباع مسارات غير تقليدية تتوافق مع حجم التحديات الراهنة، وتهدف إلى دعم المشروعات الناجحة ذات الإنتاج والعائد المتميز، وسرعة دراسة الحلول لتلك المتعثرة.


7- استيفاء المشروعات الزراعية المخطط تنفيذها لكافة الجوانب قبل الشروع الفعلي في إقامتها، وفي مقدمتها إعداد الدراسات متكاملة الأركان والأبعاد لضمان استدامة نجاح تلك المشروعات.

8- أهمية التنسيق فيما بين وزارتي الري والزراعة باعتبارهما قطاعي أعمال مشترك لحل مشكلات الفلاحين والمزارعين والارتقاء بمستوى الخدمات الزراعية.
9- تطبيق سياسة التوسع الأفقي على مستوى الجمهورية فيما يتعلق بالزراعة واستصلاح الأراضي، بما يتفق والأهداف العامة للدولة، أسوةً بالمشروع الجاري لاستزراع 20 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا لزراعة عدد من المحاصيل الرئيسية.