رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
الحكومة عن زيادة رسوم منظومة النظافة: «غير صحيح.. وإحنا زعلانين» السجيني: رسوم المواطن آخر شيء في منظومة النظافة الجديدة وزيرة الصحة: الانتهاء من مركز الدم الإقليمي الجديد بدمياط خلال شهر «الصحفيين» تقرر منع نشر اسم وصورة رئيس الزمالك لمدة عام وزيرة الصحة: دمياط تخطت المستهدف من مبادرة«100مليون صحة» بـ106% الصحة: ضبط المتورطين ببيع أدوية منتهية الصلاحية على الرصيف 9 تكليفات من السيسي للحكومة في اجتماع اليوم تفاصيل اجتماع السيسي مع الحكومة لبحث التحديات القائمة أمام «الزراعة» وزيرة الصحة تفتتح بنك الدم الإقليمي بدمياط السيسي يكلف الحكومة بالانتهاء من تشكيل صندوق مصر السيادي السيسي يبحث مشروعات الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي وزير التخطيط تستعرض خطط رفع كفاءة وفاعلية الجهاز الإداري للدولة

الاخبار

الحكومة عن زيادة رسوم منظومة النظافة: «غير صحيح.. وإحنا زعلانين»

أكدت الدكتورة ناهد يوسف، رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة، أن ملف الإصلاح المؤسسى لمنظومة النظافة في مصر أمام رئيس الجمهورية بكل التفصيلات المتعلقة به، وكافة المناقشات والدراسات التي أجريت بشأنه طوال الأعوام الماضية من قبل البرلمان، ممثلا في لجنة الإدارة المحلية والحكومة بمختلف مستوياتها.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الإدارة المحلية، برئاسة المهندس أحمد السجينى، في إطار مناقشة، طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الحميد الشيخ، بشأن وجود مقلب قمامة بمدينة تلا بالمنوفية.

وفيما يتعلق بمشروع النظافة والتعديلات التي تناولتها الصحافة ووسائل الإعلام مؤخرا، بشأن زيادة الرسوم، قالت يوسف: "غير صحيح هذا الأمر، وما تم تسريبه غير دقيق، خاصة أن الأمر ليس رسوما فقط وإنما إطار كامل ودقيق بشأن المنظومة ككل والتطوير المؤسسي"، مضيفة: "إحنا زعلانين أنه تم تسريبه بهذا الشكل لأنه يضر ولا ينفع".

وأكدت أن التمويل لهذا الملف في حاجة لقرابة 7 مليارات جنيه، لكى تقف المنظومة على أقدامها، تستطيع أن توفر الحكومة منهم قرابة الـ2 مليار، وتكون هناك فجوة 5 مليارات.

ولفتت "يوسف" إلى أن وزيرة البيئة الحالية تستكمل عمل من سبقها من الوزراء في هذا الملف، ولم تبدأ من جديد، خاصة أن الجهود التي بذلت محل تقدير من الجميع، مشيرة إلى أنه لا يزال العمل قائما بشأن الخطط المتعلقة بالمحافظات، فالمنظومة الجديدة تتناول كل محافظة على حدة، بالخطط العاجلة ومتوسطة الأجل وبعيدة الأجل.