رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
على عبدالعال: «مجانية التعليم» غير مطروحة للنقاش رئيس البرلمان لوزير التعليم: «سر ونحن معك» شوقي: إعداد قانون شامل للتعليم قريبا سلسلة تعليمية جديدة للبابا تواضروس عبر اليوتيوب وزير التموين: لا وجود للأخطاء بالبطاقات بنهاية نوفمبر الجاري 15 معلومة عن مؤتمر باليرمو حول ليبيا قبل انطلاقه غدا بمشاركة مصر الأرصاد: طقس اليوم معتدل.. والعظمى في القاهرة 26 إدراج 164 شخصا بقائمة الإرهاب على رأسهم الزمر والإسلامبولي وعبد الماجد بالأسماء.. الفائزون في انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد الحكومة عن زيادة رسوم منظومة النظافة: «غير صحيح.. وإحنا زعلانين» السجيني: رسوم المواطن آخر شيء في منظومة النظافة الجديدة وزيرة الصحة: الانتهاء من مركز الدم الإقليمي الجديد بدمياط خلال شهر

الاخبار

على عبدالعال: «مجانية التعليم» غير مطروحة للنقاش

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب: «مجانية التعليم غير مطروحة للنقاش لأنه منصوص عليها في الدستور»، مشيرا إلى أن تصريحات الوزير أمس تم اجتزاؤها في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، والذي تعرض للأزمة التي أثارها وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي، في اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة أمس، حيث أكد الوزير أن مجانية التعليم تحتاج إلى دراسة ويجب ألا تترك دون نقاش.

وشهدت الجلسة العامة للبرلمان، مناقشة ما تناوله الوزير بشأن مجانية التعليم، حيث أكد النائب خالد عبد العزيز شعبان، أن الأهالي في الصعيد لا يعرفون حفلات الفنان عمرو دياب، وإنما يهتمون بالتعليم والأكل والشرب، ومن ثم المقارنة بين تلك الحفلات ومجانية التعليم غير مقبول.

وعقب على حديثه الدكتور على عبد العال، أن هذه التصريحات اجتزئت من سياقها وأن الوزير كان يتحدث في اقتصاديات مجانية التعليم، ولم يتطرق إلى مسألة إلغائها أو ما تردد بشأن ذلك.

وقال طارق شوقي: "لم أتحدث عن إلغاء مجانية التعليم، وإنما الحديث كان في أن الدولة تدفع 90 مليار جنيه للتعليم، والأهالي يدفعون 120 مليار جنيه من دروس وكتب وغير ذلك، ومن ثم يكون الإجمالي 210 مليارات جنيه، وهذا الأمر يحتاج لإعادة النظر؛ حيث إنه ليس من المقبول أن نتحدث عن مجانية والأهالي يدفعون 120 مليار جنيه".