رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
وزير المالية يكشف موعد شعور المواطن بتحسن الأوضاع الاقتصادية رفع جلسة البرلمان والعودة للانعقاد غدًا بالأرقام.. نتائج المرشحين بعضوية الهيئة العليا لحزب الوفد نائبة: طلاب الشرقية يتعرضون للسب بالأم والأب بالمدارس.. وبرلماني يعترض رئيس «الوفد» يؤكد شفافية انتخابات الهيئة العليا للحزب على عبدالعال: «مجانية التعليم» غير مطروحة للنقاش رئيس البرلمان لوزير التعليم: «سر ونحن معك» شوقي: إعداد قانون شامل للتعليم قريبا سلسلة تعليمية جديدة للبابا تواضروس عبر اليوتيوب وزير التموين: لا وجود للأخطاء بالبطاقات بنهاية نوفمبر الجاري 15 معلومة عن مؤتمر باليرمو حول ليبيا قبل انطلاقه غدا بمشاركة مصر الأرصاد: طقس اليوم معتدل.. والعظمى في القاهرة 26

الاخبار

وزير المالية يكشف موعد شعور المواطن بتحسن الأوضاع الاقتصادية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية: إن المواطنين يشعرون بتحسن الأوضاع الاقتصادية مع تحسن الاقتصاد الكلى، حيث يؤدي ذلك إلى تحسن الاقتصاد الجزئي، ويزيد الإنتاج وهو ما يؤدى إلى زيادة العرض على الطلب. 

وأضاف وزير المالية: لابد أن نفرق بين الاقتصاد الكلي والاقتصاد الجزئي، موضحا أن البلاد كانت تعاني من قبل بسبب غياب العملة الصعبة، وهو ما أدى إلى ظهور طوابير البنزين وغيرها من الأزمات، وأن الوضع الحالي بسبب ضعف الإنتاج.

وأكد "معيط"، أن اكتشافات الغاز الأخيرة، كان لها أثر كبير على الموازنة العامة للدولة، موضحا أن إنتاج حقول الغاز الجديدة تتقاسم فيها الدولة مع الشريك الأجنبي، كما أن مصر تشتري حصة الشريك الأجنبي، وهو ما يعد ميزة للبلاد بدلا من شراء كميات غاز أخرى من خارج البلاد.

جاء ذلك خلال كلمته باجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ردا على تساؤل أحد النواب عن سبب عدم انخفاض أسعار الغاز والمحروقات رغم اكتشافات الغاز الأخيرة. 

وأضاف معيط، وفرنا العملة الصعبة التي كنا نشترى بها الغاز من الخارج لسد الاحتياجات، مؤكدا أن تلك الاكتشافات أدت إلى توفير دعم انبوبة البوتاجاز وتوفير العملة الصعبة، وتخفيف الضغط على البنك المركزي في طلب العملة الصعبة.