رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
بعد انتخابات الهيئة العليا.. كيف يتحدد «الرجل الثاني» في حزب الوفد؟ «عاشور» يعلن تأسيس المحكمة العربية للمنازعات الاقتصادية رئيس «السكة الحديد» يكافئ مراقبا وفنيا لالتزامهما بإجراءات السلامة 24 مليون جنيه حصيلة شهادة رد الجميل من بنك ناصر الاجتماعي الرقابة الإدارية تعيد 800 مليون جنيه لخزينة الدولة خلال أكتوبر علاء عابد يرد على تصريحات النائبة الكويتية تجاه وزيرة الهجرة «الإمام الأكبر »”: الأزهر يعمل جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة لمحاربة الإرهاب الكنيسة الكاثوليكية تحتفل برسامة الآسقفية لمطران سوهاج البابا تواضروس يستقبل وفدا من كلية الاركان والقادة تفاصيل القمة المصرية الإيطالية هاشتاج «#صفاء_الهاشم» يتصدر «تويتر» بعد تطاولها على وزيرة الهجرة «الأرصاد» تحذر من انخفاض درجات الحرارة

ثقافة وتعليم

الجامعات الحكومية تتسلم أسماء مرشحي لجان قطاع المجلس الأعلى

سَلَّمَ المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، رؤساء الجامعات الترشيحات الخاصة بلجان قطاع المجلس الأعلى للجامعات، خلال جلسة المجلس الأعلى، ومن المفترض أن يعتمد المجلس القوائم النهائية خلال الجلسة المقبلة.

وكشف مصدر مطلع بوزارة التعليم العالى، أن الوزير سيلتقي مع بعض الأسماء المرشحة الخميس المقبل، وأن التغيرات ليست بالكبيرة في اللجان.

وتشهد الجامعات حالة من الترقب انتظارًا لإعلان قوائم المرشحين، خاصة وأن فترة اللجان الحالية انتهت في ديسمبر الماضي، واستغرقت الوزارة حتى الآن ما يقرب من عام، لاختيار لجان جديدة، خاصة وأن هناك لجان قطاع غير منتجة ولم تخدم الصالح العام للوزارة، وكانت هناك بعض الشكاوى من أدائها، خاصة في اعتماد الكليات الجديدة.

تشمل لجان القطاعات 22 لجنة وهي: الدراسات الطبية، والهندسة، والعلاج الطبيعي، والخدمة الاجتماعية، والدراسات الإعلامية، والطفولة، والحاسبات والمعلومات، والتربية النوعية، والاقتصاد المنزلى، والدراسات التجارية، والعلوم الأساسية، وقطاع الآداب، والدراسات القانونية، والاقتصاد والعلوم السياسية، والتمريض، والسياحة والفنادق، والفنون والتربية الموسيقية، والدراسات التربوية، والطب البيطرى، والزراعة، والدراسات الصيدلية، وطب الأسنان.

أنشئت لجان قطاعات التعليم الجامعي عام 1968 بهدف التنسيق بين الكليات المتناظرة في الأربع جامعات التي كانت قائمة في ذلك الوقت (القاهرة – الإسكندرية – عين شمس – أسيوط)، وبعد صدور قانون تنظيم الجامعات عام 1972 نص على أن يكون لكل كلية من كليات الجامعات الحكومية لائحة داخلية لتنظيم الأحكام المنفردة الخاصة بكل كلية.