رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
هيئة الاستعلامات تطالب بعدم تسييس حقوق الإنسان زراعة البرلمان توصي بمنع استيراد بذور الطماطم الفاسدة.. والحكومة تستجيب مرصد الإفتاء: العملية الشاملة قضت على الأذرع الإعلامية للإرهابيين وزير الزراعة: نستورد بذورا وتقاوي بمليار دولار وفاة العميد ساطع النعماني بطل أحداث بين السرايات في لندن الحكومة: الثلاثاء المقبل إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 2018/11/14.. والبطاطس بـ 11 جنيها «زراعة البرلمان» تناقش أزمة البطاطس وفساد تقاوي الطماطم بحضور الوزير «أبو شقة»: مصطفى الفقي أبرز المعينين بالهيئة العليا للوفد برلماني يطالب الحكومة بالعمل ميدانيا على حل مشكلات المواطنين الأوقاف تبدأ في تركيب القطع الموفرة بصنابير المياه بالمساجد «الصيادلة»: جمعية عمومية 30 نوفمبر لمناقشة قرار فتح مثائل الأدوية

التكنولوجيا

«شادي» ضمن بعثة معهد الاذاعة والتليفزيون الموفدة الى زامبيا

إختار معهد الاذاعة والتليفزيون الاعلامي محمد شادي من قطاع الاخبار ليكون ضمن البعثة الاعلامية التدريبية الموفدة الى زامبيا برئاسة الدكتور خالد فتح الله رئيس المعهد، بهدف مد جسور الثقة والتقارب مع زامبيا باعتبارها قلب الجنوب الأفريقي.
جاء ذلك تفعيلًا لبروتوكول التعاون المشترك بين البلدين الذي وقع عليه كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الزامبي إدجار شجوا لونجو خلال زيارة الأخير لمصر في مثل هذا اليوم 14 نوفمبر من العام الماضي.
وسوف يقوم شادي بتقديم التدريب العملي على التعامل الفني والمهاري والمهني مع الصورة والفيديو والمقاطع الصوتية والتسجيلية وفقا لأحدث التقنيات الحديثة والأساليب الجديدة لتوصيل الرسالة الإعلامية مسموعة ومقروءة ومرئية وإلكترونية عبر شبكة الإنترنت من خلال إطار عمل وخطة تدريبية كاملة للخبير الإعلامي محمد شادي من قطاع الأخبار.
وتغطي البعثة التدريبية مجالات الإعلام كافة من تحرير وكتابة للصحف والتليفزيون والإذاعة، فضلًا عن وسائل التواصل الاجتماعي في محاولة لمواكبة تطورات الإعلام الجديد عملًا وتدريبًا في إطار من ميثاق الشرف الإعلامي العالمي من خلال حقيبة تدريبية إعلامية متكاملة للخبير الإعلامي إسلام محمود من قطاع القنوات المتخصصة.
واكتمل العمل التدريبي بنقل خبرة معهد الإذاعة والتليفزيون في تدريب الإعلاميين والصحفيين العرب والأفارقة وتقديم الدعم الفني والإداري اللازم إلى الجانب الزامبي عن طريق الإعلامية الرائدة حنان سيد أحمد مدير التدريب واللغات بالمعهد في قطاع الأمانة.
جاء التدريب بالتعاون بين الهيئة الوطنية للإعلام -ماسبيرو - برئاسة الأستاذ حسين زين من جانب والهيئة الوطنية الزامبية للإعلام في العاصمة الزامبية لوساكا برئاسة السيد مالوليلا لوسامبو القائم بأعمال الرئيس ومدير عام الهندسة الإذاعية والخدمات الفنية لينضم إلى برنامج البعثة المصرية للتدريب الإعلامي أكثر من 100 إعلامي من موظفي الهيئة الوطنية الزامبية للإعلام للاستفادة من الخبرات والتجارب الإعلامية الممتدة لخبراء الهيئة الوطنية للإعلام من خلال أكثر من 100 ساعة تدريبية متكاملة.