رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
وكيل البرلمان: لم نحدد جدولا زمنيا للانتهاء من مناقشة التجارب السريرية برلماني يكشف عددا من المواد المرشحة للتعديل بقانون الجمعيات الأهلية دعوى تطالب بإلغاء قرار منع قبول المنتسبين بنقابة الصحفيين مصطفى مدبولي يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي.. غدا مؤتمر صحفي لوزيرة الصحة بمجلس الوزراء.. غدا «قوي العاملة البحر الأحمر»: فرص عمل للخريجين بالمنشآت السياحية الإمام الأكبر: إجهاض الأجنة المشوهة ليس حلا «الصحفيين» تبدأ البث التجريبي لموقع «الخبر» خلال أيام «سياحة النواب» تطالب نبيلة مكرم بتنظيم رحلات للمصريين بالخارج لمصر مدبولي: تنفيذ 64 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة الجديدة الأرصاد: طقس الغد معتدل.. والعظمى في القاهرة 26 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الاخبار

وكيل البرلمان: لم نحدد جدولا زمنيا للانتهاء من مناقشة التجارب السريرية

أكد السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، أن اللجنة الخاصة بدراسة اعتراض الرئيس على قانون التجارب السريرية ستأخذ بعين الاعتبار كافة المقترحات من النواب والخبراء والمختصين بهدف الخروج بتشريع يليق بالدولة المصرية، موضحا أن تعديلات القانون ستكون في إطار الـ15 مادة فقط محل اعتراض رئيس الجمهورية.

ونفى في تصريح له وجود جدول زمني محدد للانتهاء من المناقشات، ولكن سيتم إعطاؤها الوقت الكافي للمناقشة حتى يخرج التشريع بشكل يليق بمجلس النواب وبالدولة المصرية في عهدها الحديث.

وأوضح "الشريف"، أن إدارة هذا الموضوع ستكون من خلال إتاحة الفرصة لأهل الاختصاص في حالة الضرورة حتى لو كانوا من خارج المجلس سواء كانوا خبراء أو أساتذة جامعة، مشيرا إلى أن هذه المناقشة تحتاج إلى سعة الصدر ولكن وفقا للقواعد التي سيتم السير عليها أثناء مناقشة الاعتراض على القانون.

وتابع: "في بعض اللجان أنا بخرج عن المألوف للصالح العام، وهو ما حدث في مناقشة برنامج الحكومة خلال اللجنة الخاصة أيضا، حينما أسيء فهم بعض الأمور وتم استدعاء الحكومة والتشاور مع رئيس مجلس الوزراء، وتم حضور المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، وتم إيداع الملاحظات في التقرير، وهو ما لاقى قبول الأغلبية والمعارضة، وفي التقرير أيضا تم إثبات رافضي برنامج الحكومة احتراما وتقديرا لهم وإثراء للحياة الديمقراطية".

واعترض الرئيس عبد الفتاح السيسي، على القانون قبل إقراره وتحديدا في 15 مادة، لما لها من تأثير في الدفع بمنظومة البحث العلمي وتوفير العلاج المصري.