رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
الحكومة: اقتصار الدعم النقدي على طفلين فقط برلماني: عروض «الجمعة السوداء» وهم يستلزم المواجهة بالقانون هيئة الاستعلامات ترد على مزاعم العفو الدولية حول تعذيب الأطفال بمصر «مصدري الحاصلات البستانية»: 20 جنيها سعر كيلو البطاطس في هذه الحالة 8 معلومات عن مشروع طريق «النفق- شرم الشيخ» طلب إحاطة لوزيرة الصحة بشأن أدوية مصانع «بير السلم» السيسي يصدر قرارين جمهوريين الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار تفاصيل جولة وزيرة الصحة بالقليوبية لمتابعة مبادرة الرئيس «100 مليون صحة» الأرصاد: طقس اليوم معتدل.. والعظمى في القاهرة 26 درجة القوى العاملة: انتهاء قبول طلبات الراغبين في التدريب الفندقي.. غدا مدبولي يبحث مع وزيرة الصحة آخر مستجدات مبادرة السيسي للقضاء على فيروس C

الاخبار

الحكومة: اقتصار الدعم النقدي على طفلين فقط

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن خدماتَ الدعمُ النقدي "تكافل وكرامة" ستقتصر على طفلين فقط وليس على ثلاثة أطفال للأسرة بداية من شهر يناير 2019، حتى تتمكن الحكومة من إضافةِ أُسرِ جَديدةِ هي في أمسِّ الحاجةِ إلى الدعم.

وقال رئيس الوزراء، إنه من غيرِ العدالة أن تَستفيد الأسرُ الكبيرةُ من دعم مضاعف وتُحرم أسر أخرى من الدعم كليةً، كما تتم دراسة سياسات الدعم العيني أيضا، لوصوله إلى مستحقيه، وسنعلنها العام المقبل، لافتًا إلى ضرورة اتباع سياسات اجتماعية رشيدة، تَحتكِمُ إلى المنطقِ وتعتمدُ على موارِدِنا المتاحةِ وليس على احتياجاتنا التي تتزايد بالتضخم السكاني.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم خلال مشاركته في مؤتمر "تكافل وكرامة" الثالث تحت عنوان "من الحمــــــاية إلى الإنتــــــاج"، بحضور عدد من الوزراء، والسفراء.

وأشار مدبولي إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تبذل جهودًا كبيرةً في عملياتِ التنقيةِ المُستمرةِ للمستفيدين من الدعم، وفي استبعادِ أسر وفئات قادرة على العمل أو أخرى غير مستحقة.
وأشاد رئيس مجلس الوزراء بجهود هيئة الرقابة الإدارية، ودعمها المستمر في استكمال قواعد البيانات وتحديثها، سواء مع وزارة التضامن الاجتماعي أو مع وزارات أخرى معنية بالدعم العيني، لافتًا إلى أن الدولة ستضرب بيدٍ من حديد على أية ممارسات فساد في ملف الدعم، أيا كان المتسببين فيها، سواء كانوا مسئولين أو عاملين أو مواطنين.