رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«الصحة» تفتتح عيادة تنظيم الأسرة بمعهد القلب في إمبابة الأرصاد تحذر من الأمطار الغزيرة غدا.. والعظمى في القاهرة 22 الحكومة: اقتصار الدعم النقدي على طفلين فقط برلماني: عروض «الجمعة السوداء» وهم يستلزم المواجهة بالقانون هيئة الاستعلامات ترد على مزاعم العفو الدولية حول تعذيب الأطفال بمصر «مصدري الحاصلات البستانية»: 20 جنيها سعر كيلو البطاطس في هذه الحالة 8 معلومات عن مشروع طريق «النفق- شرم الشيخ» طلب إحاطة لوزيرة الصحة بشأن أدوية مصانع «بير السلم» السيسي يصدر قرارين جمهوريين الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار تفاصيل جولة وزيرة الصحة بالقليوبية لمتابعة مبادرة الرئيس «100 مليون صحة» الأرصاد: طقس اليوم معتدل.. والعظمى في القاهرة 26 درجة

الاخبار

«الصحة» تفتتح عيادة تنظيم الأسرة بمعهد القلب في إمبابة

افتتحت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع السكان وتنظيم الأسرة، عيادة لتنظيم الأسرة بالمعهد القومي للقلب بإمبابة، في إطار جهود الوزارة للتوسع في زيادة منافذ تقديم الخدمات.

وأوضحت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، أن ذلك يأتي تحقيقًا لتوجيهات القيادة السياسية، بضرورة تضافر جهود جميع مؤسسات الدولة لمواجهة خطر النمو السكاني المتزايد، لتولي وزارة الصحة اهتمامًا كبيرًا في مجال التوسع في إتاحة خدمات تنظيم الأسرة، وفتح عيادات جديدة.

وأضافت سحر السنباطي، أن قطاع السكان وتنظيم الأسرة يوفر مجموعة متنوعة من وسائل تنظيم الأسرة، تناسب جميع السيدات في مختلف الحالات المرضية، ومنها أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، مشيرة إلى تدريب الأطباء على كيفية صرف الوسائل لتلك الفئات، طبقًا لأحدث معايير اللياقة الطبية التي تصدرها منظمة الصحة العالمية، وبما يواكب التطور العالمي لخدمات تنظيم الأسرة، بهدف خفض حالات الحمل الخطر، والحمل غير المرغوب فيه، ما سيكون له عظيم الأثر في الحفاظ على صحة الأمهات والأطفال، تماشيًا مع أهداف خطة التنمية المستدامة.

وأكدت إمداد عيادة تنظيم الأسرة بالمعهد، بجميع المستلزمات الطبية وغير الطبية، إلى جانب وسائل تنظيم الأسرة المتاحة بوزارة الصحة، وإمدادها بجميع المواد الإعلامية من مطويات، وبوسترات، ودليل المشورة، والسجلات، لتوحيد البيانات في عيادات تنظيم الأسرة في أنحاء الجمهورية.

وأشارت إلى انتداب طبيبة حاصلة على زمالة تنظيم الأسرة ومدربة على المعايير القياسية الحديثة، لتقديم خدمات تنظيم الأسرة عالية الجودة، وتدريب طاقم التمريض العامل بالعيادة على تقديم خدمات المشورة وخدمات تنظيم الأسرة طبقا للمعايير العالمية.