رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
متحدث الرئاسة: «إيديكس ٢٠١٨»‬ يؤكد مساهمة مصر في تحقيق الاستقرار الدولي الأرصاد: طقس اليوم معتدل.. والعظمى في القاهرة 21 «إسكان النواب»: 9 حالات لا يطبق عليها قانون التصالح في مخالفات البناء «سعفان» يفتتح اليوم ملتقى توظيف يوفر 10 آلاف فرصة عمل الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة يصاحبه سقوط أمطار سجق من لحم الخنزير على طاولة بوفيه «مؤتمر الإسلام» نقيب البيطريين يحذر الأهلي والزمالك من ذبح العجول خارج المجازر الأرصاد: طقس اليوم لطيف.. والعظمى في القاهرة تسجل 24 9 حالات محرومة من التصالح في مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية حقيقة فرض رسوم بالدولار على استخراج بطاقات عضوية المحامين بالخارج الأرصاد: طقس الغد معتدل.. والعظمى في القاهرة 21 درجة البترول: طرح «بنزين ٨٧» بالمحطات منتصف ٢٠١٩

الفنون

بلاغ للنائب العام ضد رانيا يوسف بسبب فستان مهرجان القاهرة

تقدم سمير صبري المحامي ببلاغ للنائب العام ضد الفنانة رانيا يوسف بسبب فستان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وقال صبري في بلاغه، إن الفستان الذي ارتدته الفنانة رانيا يوسف خلال حفل ختام الدورة الـ40 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولي، لا يتوافق مع تقاليد المجتمع وقيمه وطبائعه الأخلاقية، الأمر الذي أساء لدور المهرجان وسمعة المرأة المصرية بصفة خاصة وللمجتمع بأكمله وقيمه وثوابته وتقاليده وعاداته.

وأشار إلى أن مصممة أزياء مرموقة علَّقت على إطلالة رانيا يوسف في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قائلة: "شعرت بالصدمة لظهورها بهذه الإطلالة غير الموفقة، وأن فكرة الفستان قائمة على الابتذال، حيث حاولت رانيا لفت الأنظار في حفل الافتتاح لكن لم يحالفها الحظ آنذاك، حيث أرى أن فستانها كان شاذًا وخارجًا عن نطاق العادات والتقاليد المصرية".

وأكد صبري في بلاغه أن مصممة الأزياء قالت: "أذكر أن فساتين هيفاء الشهيرة لم تصل جرأتها إلى هذه الدرجة"، وأضاف أنه وحول ما تردد عن ارتداء رانيا بنطال شفاف تحت الفستان، نفت مصممة الأزياء هذا الكلام قائلة: "لا يوجد بنطلون تحت الفستان، هذا كلام غير صحيح، وبعض المواقع نشرت هذا الكلام دفاعًا عن رانيا".

وأشار في بلاغه إلى أن نقابة الممثلين أصدرت بيانا صحفيا قالت فيه: "رغم إيماننا بحرية الفنان الشخصية إيمانا مطلقا فإننا نهيب بهم إدراك مسئوليتهم العامة تجاه جماهير تقدر فنهم، ولذلك سوف تقوم النقابة بالتحقيق مع من تراه تجاوز في حق المجتمع، وسيلقى الجزاء المناسب، حتى تضمن عدم تكرار ذلك بالتنسيق مع الإدارة العليا للمهرجانات". 

وقال في بلاغه: "من الثابت أن الفعل الإجرامي الذي ارتكبته المبلغ ضدها رانيا يوسف توافرت فيه شرائط جريمة الفعل العلني الفاضح الذي يخدش الحياء العام الذي ورد بنص المادة ٢٧٨ من قانون العقوبات التي جاء نصها صريحا على: كل من فعل علانية فعلا فاضحا مخلا بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وارفق صبري في بلاغه المستندات والأسطوانات المدمجة المؤيدة له ملتمسا إصدار الأمر بالتحقيق في الواقعة وإحالة المبلغ ضدها للمحاكمة العاجلة.