رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«رياضة البرلمان» تطالب اتحاد الكرة بالتحرك لاستضافة أمم أفريقيا 2019 هل يحسم مبارك مصير مرسي والإخوان في اقتحام السجون؟ سامح عاشور: 584 مليون جنيه احتياطي «المحامين» النقدي «اقتصادية النواب»: زيادة الدولار الجمركي ينذر برفع الأسعار 10% برلماني: كتابة السعر على المنتج يقضي على ارتفاع الأسعار القوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية عن دورها في مكافحة الإرهاب لطلاب الأزهر متحدث الرئاسة: «إيديكس ٢٠١٨»‬ يؤكد مساهمة مصر في تحقيق الاستقرار الدولي الأرصاد: طقس اليوم معتدل.. والعظمى في القاهرة 21 «إسكان النواب»: 9 حالات لا يطبق عليها قانون التصالح في مخالفات البناء «سعفان» يفتتح اليوم ملتقى توظيف يوفر 10 آلاف فرصة عمل الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة يصاحبه سقوط أمطار سجق من لحم الخنزير على طاولة بوفيه «مؤتمر الإسلام»

الاخبار

«رياضة البرلمان» تطالب اتحاد الكرة بالتحرك لاستضافة أمم أفريقيا 2019

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»؛ سحب تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019 من الكاميرون، بسبب عدم جاهزية الملاعب، ليفتح الطريق أمام دول القارة السمراء في التقدم لاستضافة البطولة.

وترصد بوابة «الخميس»، آراء نواب مصر أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، حول جاهزية مصر لاستضافة البطولة:

سمير البطيخي، عضو لجنة الشباب والرياضة أكد أنه بات ضروريا على مصر أن تتقدم لطلب استضافة البطولة، خاصة وأن مصر نظمتها أكثر من مرة، قائلًا إنه على اتحاد الكرة التحرك لتحقيق ذلك.

وأوضح «البطيخي»، أن مصر تملك القدرة الكافية لاستضافة البطولة من حيث عدد الاستادات التي تسع أعدادا كبيرة من المشجعين، ومن الممكن تقسيمها على 4 محافظات هي: القاهرة، والإسكندرية، وبورسعيد، والإسماعيلية، لتوافر جميع الإمكانات المطلوبة في تلك المحافظات.

وتابع: «يجب أن يبدأ التنسيق بين وزارتي الشباب والرياضة والسياحة، واتحاد الكرة، لبدء الاستعداد لأخذ خطوة نحو استضافة البطولة، خاصة لما تحمله من رسائل عديدة للخارج، على أن مصر تنعم بالسلام والطمأنينة».

فيما قال سمير موسى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن سحب استضافة الأمم الأفريقية من الكاميرون فرصة عظيمة لمصر، لإرسال رسالة للخارج على قدرتها التنظيمية، وأن الدولة بأجهزتها قادرة على تحقيق الأمن والأمان، فضلًا عن وجود تاريخ لمصر في استضافة البطولة.

وأكد أن مصر تمتلك القدرة الكافية لاستضافة البطولة، سواء من حيث عدد الملاعب أو الفنادق اللازمة لإقامة البعثات والمنتخبات الرياضية المختلفة والمشجعين، مطالبا اتحاد الكرة والمهندس هاني أبو ريدة رئيس الجبلاية بضرورة السعي لاستضافة البطولة.

وأشار إلى أن هناك جوانب اقتصادية وسياحية وعالمية في تلك الخطوة، وأن حضور الآلاف لهذا الحدث الرياضي الأكبر في القارة، من شأنه تنشيط السياحة بشكل كبير، ويوجه رسالة للعالم أجمع بأن مصر تعيش في أمن وأمان واستقرار.