رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
وزيرة الصحة تطلق «100 مليون صحة» في 11 محافظة من قناة السويس في زيارة مفاجئة.. وزير النقل يستقل أحد قطارات خط المناشي شعراوي: نعمل وفق توجه الدولة لتطبيق اللامركزية في إطار الدستور الأرصاد: طقس الغد ممطر على السواحل الشمالية.. والعظمى في القاهرة 21 «رياضة البرلمان» تطالب اتحاد الكرة بالتحرك لاستضافة أمم أفريقيا 2019 هل يحسم مبارك مصير مرسي والإخوان في اقتحام السجون؟ سامح عاشور: 584 مليون جنيه احتياطي «المحامين» النقدي «اقتصادية النواب»: زيادة الدولار الجمركي ينذر برفع الأسعار 10% برلماني: كتابة السعر على المنتج يقضي على ارتفاع الأسعار القوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية عن دورها في مكافحة الإرهاب لطلاب الأزهر متحدث الرئاسة: «إيديكس ٢٠١٨»‬ يؤكد مساهمة مصر في تحقيق الاستقرار الدولي الأرصاد: طقس اليوم معتدل.. والعظمى في القاهرة 21

حوادث

تأجيل محاكمة المتهمين في مستخلصات جمارك نويبع لـ 3 فبراير

أجلت محكمة جنايات جنوب سيناء في جلستها اليوم، السبت، القضية رقم 1002 لسنة 2018 جنايات نويبع المقيدة برقم 175، كلى جنوب سيناء والمتهم فيها 22 متهما، لقيامهم بتزوير مستخلصات الجمارك والتوكيلات بميناء نويبع، لجلسة الثالث من فبراير 2019 لحضور جميع المتهمين وعدم التعامل مع المحامين بالتوكيلات.

صدر الحكم برئاسة المستشار معوض محمد محمود رئيس المحكمة، وعضوية شوقي إبراهيم الزقم ومجدي خميس محمد ومحمد وفيق محمد، وبسام شتا وكيل النيابة، وسكرتارية عبد الرحمن عبد العزيز.

وتعود أحداث الواقعة إلى شهر ديسمبر 2017 بدائرة قسم شرطة نويبع، حيث وردت معلومات لمباحث جمارك نويبع تفيد بقيام 22 متهما من بينهم موظفين بجمارك نويبع بالاشتراك مع آخرين بطريق التحضير، والاتفاق والمساعدة في تزوير محررات رسمية، وهي التوكيلات محل الشهادة الجمركية لاستخلاص بضاعة من الجمارك عن طريق التزوير، وهما: كامل عبد الشكور إبراهيم وفتحي مسلم مفرح وهشام إبراهيم ذكي وفؤاد عبد الله أحمد والسيد عبد الجليل فرو ومحمد توفيق محمد زيان وهشام أحمد صبرة ومحمد إبراهيم محمد وشهرته محمد صبري ومحمد محمود معوض وياسر حسن أحمد وهشام الهادي محمود ورمضان بسيوني عليوة وأحمد حسن عبد العال ومحمود عبد القادر أحمد وحاتم سالم سيد سالم ومحمد بديع فهيم عبده وحازم السيد محمد السيد ومحمد محمد السبكي، ومحمود عبد الوهاب علي وعماد السيد إبراهيم وعبد اللطيف علي أحمد وخالد محيي محمود محمد.

وتم القبض على المتهمين وإحالتهم إلى نيابة نويبع، وتولى محمد الدياسطي وكيل النائب العام التحقيق في القضية، وتم حبسهم 4 أيام احتياطيا وتم إحالتهم للمحاكمة التي أخلت سبيلهم بكفالة مالية على ذمة التحقيق.

وتشمل أوراق القضية 6800 ورقة وبلغ قرار الإحالة لمحكمة الجنايات 80 ورقة، وبجلسة اليوم حضر المحامين بتوكيلات عن المتهمين المذكورين في القضية، وقررت المحكمة في جلستها اليوم تأجيل القضية للأول من ديسمبر لحضور مدير الإدارة المركزية، ورئيس الشئون القانونية لمصلحة الجمارك، وشهود الإثبات وسداد رسم الادعاء المدني.

وبجلسة اليوم السبت حضر محاميان عن المتهمين بتوكيلات، إلا أن رئيس المحكمة رفض الحضور بتوكيلات، وأصر على حضور المتهمين في الجلسة المقبلة، وإلا سيتم صدور أحكام غيابية مشددة ضدهم جميعا.